صور| «الطوابق فيصل غرقانة في الزبالة».. والأهالي: «يرضي مين العيشة دي»

الطوابق فيصل غرقانة فى الزبالة
الطوابق فيصل غرقانة فى الزبالة

حالة من الغضب والاستياء بين أهالي منطقة الطوابق بفيصل فى محافظة الجيزة، بسبب انتشار القمامة والمخلفات أمام مجمع المدارس والمنازل، مما أدى إلى زيادة انتشار الذباب والحشرات والأمراض بين المواطنين دون وجود استجابة من أحياء الجيزة لشكاوى المواطنين - على حد وصفهم.

من جانبه، أعرب سيد الحداد من أحد أهالي منطقة الطوابق التابعة لمنطقة فيصل، عن غضبه بسبب انتشار القمامة بجوار منزله وفي الشوارع الرئيسية والجانبية وبجوار مجمع المدارس.

وقال: "يرضي مين العيشة بالشكل ده سواء انعدام في تقديم الخدمات وانتشار الأمراض بسبب عدم رفع القمامة، رغم أنه يتم خصم مبالغ مالية من المواطنين على فاتورة الكهرباء ثمن رفع القمامة ولكن في الحقيقة هي تحاصرنا من جميع الاتجاهات".

وأشار إبراهيم رضا، من أهالي منطقة "كعابيش"، إلى أنه تم تقديم العديد من الشكاوى للمسؤولين بالحي لرفع القمامة من الشوارع، وأمام مجمع مدارس الصفا، مؤكدا: "لكن لا حياة لمن تنادي فانتشرت البكتيريا والأمراض الفيروسية بين الأطفال وكبار السن بين الأهالي بسبب القمامة، بالإضافة إلى الذباب الذي أصبح موجودا بشكل مرعب في المنازل".

فيما أضاف محسن طالب بالمرحلة الإعدادية: "نعاني من انتشار القمامة أمام مدرسة نجيب محفوظ بشارع فيصل محافظة الجيزة، ولم يتم إزالتها وهي تؤدي إلى انتشار الأمراض"، مناشدا المسؤولين بضرورة حل المشكلة ورفع القمامة رأفة بحال الأهالي قاطني المنطقة.

في ذات السياق، ناشد المواطنون، محافظ الجيزة بتفقد المنطقة ومعرفة مدى معاناة الأهالي من انتشار القمامة بجوار المنازل والمدارس والمساجد وانعدام الخدمات المقدمة للمواطنين سواء الخدمات الصحية أو التعليمية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا