بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وبكلوج نابوكا الرومانية

الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس بروتوكول تعاون مع الجامعة التقنية "بكلوج
الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس بروتوكول تعاون مع الجامعة التقنية "بكلوج

وقع الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس بروتوكول تعاون مع الجامعة التقنية "بكلوج – نابوكا" برومانيا خلال زيارته.

وقال الدكتور السيد الشرقاوي عقب توقيع البروتوكول إن الدكتور فاسيلي توبا رئيس الجامعة التقنية وقع معه تلك الاتفاقية، بمقر الجامعة.

وأوضح الدكتور السيد الشرقاوي، في بيان للجامعة، إن بروتوكول التعاون بمثابة الإطار الداعم لاتفاقيات لاحقة للتعاون بين الكليات المتناظرة في الجامعتين، خاصة ان البروتوكول يشمل تعزيز سبل التعاون في شتى المجالات ومنها التعاون العلمي والأكاديمي وتبادل البعثات للطلاب سواء في المرحلة الجامعية أو مراحل الدراسات العليا.

وأضاف "الشرقاوي" في بيان للجامعة أن هذه الاتفاقية تشمل إمكانية استخدم الأجهزة المعملية بالجامعتين للتعاون في المجاﻻت البحثية المختلفة والإعداد للمشروعات البحثية المختلفة ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أن الجامعة التقنية "بكلوج نابوكا" من أعرق الجامعات الرومانية وتضم ما يقارب 21 ألف طالب في إطار 203 برنامج دراسي كما أن تلك الجامعة لها شراكه مع أكثر من 400 جامعة ومعهد بحثي على مستوى العالم.

وتضم جامعة نابوكا نحو 900 أستاذ جامعي و88 معمل بحثي و12 كلية وللجامعة التقنية مقر رئيسي بمدينة كلوج نابوكا ثاني أكبر المدن الرومانية، كما أن لها مقر آخر بمدينة بايا ماري يضم 3 كليات و عدة مراكز بحثية.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا