الهيئة الدولية للمسرح تكرم المخرج الياباني تاداشي سوزوكي

المخرج الياباني تاداشي سوزوكي
المخرج الياباني تاداشي سوزوكي

كرم محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح، اليوم الأحد، الكاتب والمخرج والفيلسوف الياباني تاداشي سوزوكي، أحد أهم أعمدة الثقافة والفنون والفلسفة في اليابان، بمنحه جائزة يوري لايبيموف للفنون بعد اختياره من قبل مجلس أمناء الجائزة. 

وتُقدم هذه الجائزة من الهيئة الدولية للمسرح ومنظمة يوري لايبيموف الروسية والتي أسست في عام ٢٠١٧ احتفالا بمرور ١٠٠ عام على مولد الفنان والمخرج الروسي الراحل لايبيموف والذي عرف عنه تفانيه وعمله في مختلف بلدان العالم من خلال أعماله المسرحية المميزة والتي ما زالت إلى يومنا هذا تدرس في كثير من الجامعات والمعاهد المسرحية. 

وسلم "الأفخم" الجائزة للفنان الياباني تاداشي سوزوكي في مدينة سانت بيترسبيرج الروسية في احتفالية كبيرة حضرها سعادة مايكيو تاناكا عمدة مدينة نانتو اليابانية وعدد من الفنانين والمثقفين من مختلف دول العالم على هامش مهرجان الأولمبياد المسرحي الدولي.

وقال محمد سيف الأفخم: إن الهيئة الدولية للمسرح تحرص دائما على تكريم المبدعين والمؤثرين في الفنون بشكل عام والمسرح بشكل خاص وذلك لتشجيعهم على مواصلة العطاء والتطوير واستغلال الفنون للوصول للأخر والنظر للجانب المشرق من مجتمعاتنا وإبراز الدور المهم للفنون الأدائية في مد جسور التواصل الثقافي بين مختلف الشعوب وهذا ما يزيد من مكانتها كمؤسسة إبداعية تقدم المزيد من الدعم والرعاية لهؤلاء المبدعين وتساهم في إبراز أعمالهم والارتقاء بها ونشرها في كل بقاع العالم. 

الجدير بالذكر أن أعمال الفنان الياباني سوزوكي ومنهجه الخاص في تطوير الحركة المسرحية في آسيا واليابان بالتحديد منحه الأحقية في نيل هذه الجائزة المرموقة.