بعد اتهامها بـ«التفريط في دينها»| دعاء فاروق تستعين بالإفتاء وشيخ الأزهر

الإعلامية دعاء فاروق
الإعلامية دعاء فاروق

نشرت الإعلامية دعاء فاروق، صورة لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، عبر حسابها على موقع «انستجرام» وهو يُسلم على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.


ومع الصورة، نشرت رد أمين عام الفتوى بدار الإفتاء المصرية الشيخ أحمد وسام، حول حكم مصافحة الرجل للمرأة، موضحة أن ذلك للرد على منتقدي سلامها على الرجال.


وأشارت «عامر» إلى أنها تتلقى تعليقات كثيرة بسبب سلامها على الرجال، وأن البعض ينتقدها كونها مذيعة برامج دينية وأنها عندما تُسلم على رجل تفرط في دينها، مضيفة: «دار الإفتاء المصرية أخذ به في كل أمور دنيانا وهي المرجعية لي، اللي بيشكك في آراء دار الإفتاء المصرية والأزهر هو حر وإن كنت أتحفظ على تشكيكه لان دار الإفتاء المصرية والأزهر لا تخرج منهم الفتاوى إلا بعد دراسات مستفيضة من علماء جهابذة متبحرون في العلم، الفتاوى تتغير بتغير الزمان والمكان والظرف والأشخاص وبالتالي يجب مراجعتها بواسطة دور الإفتاء في كل بلد، لأنها تتغير بتغير المكان».


 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

انتقادات كثيرة وجهت لي لاني كنت بصور واحد الرجال مد يده ليسلم علي فسلمت عليه ..... وهو الامر الطبيعي الذى اتعامل به طول عمري ..... لما حد بيمد لي ايده بالسلام بسلم عليه ... لو دخلت مكان وناس وقفوا عشان اسلم عليهم بسلم عليهم ... طبعا الناس بيتعاملوا معايا اني ست بتكلم في الدين وشايفين اني لما اسلم علي رجل بفرط في ديني وبالتالي بيحاسبوني علي كل شيء ... تمام ... انا رجعت لرأي دار الإفتاء المصرية ........ رأي دار الإفتاء المصرية أخذ به في كل أمور دنيانا وهي المرجعية لي ... اللي بيشكك في اراء دار الإفتاء المصرية والازهر هو حر وان كنت اتحفظ علي تشككه لان دار الإفتاء المصرية والازهر لا تخرج منهم الفتاوي الا بعد دراسات مستفيضة من علماء جهابذة متبحرون في العلم ... الفتاوي تتغير بتغير الزمان والمكان والظرف والأشخاص وبالتالي يجب مراجعتها بواسطة دور الإفتاء في كل بلد ... لانها تتغير بتغير المكان .... حضرتك مش عاوز تتعامل مع دار إفتاء بلدك وترفض الأخذ بارائها ده مش موضوعي خالص ... بس متدخلش تهاجمني عشان انا باخد برأي دار الإفتاء المصرية والازهر الشريف ..... كل الاحترام لمن يختلف باحترام ويقبل الرأي والرأي الآخر... فالاختلاف في ديننا رحمة والرسول عليه الصلاة والسلام قال انتم ادري بشؤون دنياكم ... وكل الرفض لمن يتدخل في شؤون غيره ويفرض رأيه بفظاظة .... احترم الجميع ولا افرض رأيي علي احد ولكن من حقي الأخذ بالرأي الذي يناسبني ...

A post shared by Doaa Farouk (@doaafarouk) on