«حلول مشكلات مصانع الورق» في مؤتمر نقابة الكيماويات

 توريد قصب السكر
توريد قصب السكر

تعقد غدا، الاثنين 18 نوفمبر، النقابة العامة للكيماويات، مؤتمر لمناقشة « الحلول العاجلة لمشاكل صناعة الورق»، وذلك مع بدء موسم توريد قصب السكر.


يبحث المؤتمر الذي تعقده النقابة برئاسة الكيميائي عماد حمدي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عضو مجلس ادارة الشركة القابضة الكيماوية ، المشكلات التي تواجه هذه الصناعة الاستراتيجية ووضع الحلول العملية لها بمشاركة ممثلي العمال وأصحاب العمل وإدارات الشركات للقطاعين العام والخاص والقابضة الكيماوية وبحضور عدد من الخبراء.

وقد كشفت النقابة العامة في تقريرها أن انتاج مصر من هذه المصانع يقدر بنحو 260 ألف طن سنويا، وهو يغطي ثلث احتياجات السوق المحلي التي تعادل نحو 700 ألف طن في السنة.

ولفت المهندس عماد حمدي أن معظم الانتاج المحلي يأتي من مصاصة عصير القصب بمصانع قنا واسوان ، وبالرغم من أنها مملوكة للدولة عن طريق استثمارات محلية إلا أن هذه المصانع تواجه معوقات انتاجية بسبب بعض القيود وارتفاع أسعار الطاقة المستخدمة.

ومن جانبه شدد عبد السلام أمير، رئيس اللجنة النقابية بمصانع أدفو بأسوان، على أهمية عقد المؤتمر الذي يأتي قبل أيام من بدء الموسم الشتوي السنوي لتوريد قصب السكر للمصانع من أجل وضع حلول عاجلة لتوفير الخامات.