صور| وقفة للجالية المصرية في ألمانيا احتفالا بزيارة الرئيس السيسي لبرلين

وقفة للجالية المصرية في ألمانيا احتفالا بزيارة الرئيس السيسي لبرلين
وقفة للجالية المصرية في ألمانيا احتفالا بزيارة الرئيس السيسي لبرلين

نظم المصريون المقيمون في العاصمة الألمانية برلين، وقفة أمام مقر إقامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعبيرا علن فرحتهم وترحيبهم بوصوله، للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا. 

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن مبادرة قمة العشرين وأفريقيا تهدف إلى دعم التعاون الاقتصادي بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام 2017 خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

وأوضح المتحدث الرسمي أن زيارة الرئيس لألمانيا ستتضمن كذلك نشاطاً مكثفاً على الصعيد الثنائي، حيث من المقرر أن يلتقي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا في شتي المجالات، بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما سيلتقي  الرئيس مع كبار رجال الأعمال ورؤساء كبري الشركات الصناعية الألمانية، وذلك في إطار جهود مصر لتشجيع الاستثمار وتعزيز جهود التنمية الشاملة بها، فضلا عن استعراض تطورات الإصلاح الاقتصادي في مصر ومستجدات تنفيذ المشروعات التنموية الجاري العمل بها.