تأجيل محاكمة متهمين بتكوين جماعة إرهابية في الوراق لـ 24 نوفمبر

 المستشار محمد شيرين فهمي
المستشار محمد شيرين فهمي

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، تأجيل محاكمة أحمد عبد الحفيظ و حاتم محمد إبراهيم، في القضية رقم 846 لسنة 2015 جنايات قسم الوراق، المقيدة برقم 1461 لسنة 2015 كلي شمال الجيزة المعروفة إعلاميا بـ "خلية الوراق الإرهابية " لجلسة 24 نوفمبر الجاري للمرافعة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس وحضور الياس إمام رئيس نيابة امن الدوله العليا وسكرتارية حمدي الشناوي.

 يذكر أن النيابة العامة قد أسندت للمتهمين أنهما في 25 يناير 2015، بدائرة قسم الوراق، أسسا و أدارا جماعة إرهابية فيما بينهم والتي من أغراضها الدعوة لمنع مؤسسات الدولة و السلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على القوات الشرطية ومنشآت الدولة، وقد استخدموا الإرهاب لتنفيذ مشاريعهم الإجرامية وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما أسندت إليهما شروعهما والمتوفي المشار اليه على قتل المجني عليهم مأموري الضبط القضائي سامي عزت محمود فهمي، والنقيب عبد الرحمن محمود شحاتة، وقوات الشرطة المرافقة لهما بأن أطلق المتهم المتوفي صوبهم وابلاً من الأعيرة النارية من سلاحه "بندقية آلية" قاصدًا الخلاص منهم حال تواجد المتهمين رفقته على مسرح الواقعة للشد من أزره بأسلحتهما إل أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وشملت اتهامات النيابة إحراز كلا منهما بدون ترخيص سلاحًا ناريًا، وذخائر"عدة طلقات"، استعملاها على أسلحتهما النارية دون أن يكون مرخصًا لهما بحيازتها أو إحرازها.