وزير التعليم يوضح حقيقة تسمم طلاب بني سويف

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه بالنسبة لواقعة الاشتباه في تسمم طلاب بني سويف التي وقعت منذ أيام، فقد تحركت بشأنها كل أجهزة الدولة ممثلة في المحافظة ووزارات التعليم والصحة والداخلية، مشيرا إلى أنه يشكر أجهزة الدولة على الجهود الضخمة التي تم بذلها للوقوف على حقيقة الأمر.

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن نفس "المركز" ونفس الإدارة التعليمية التي شهدت حالات اشتباه أو ادعاء تسمم الطلاب بمحافظة بني سويف، كانت مسرحا لنفس السيناريو عام ٢٠١٧.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن نفس الفطيرة المدرسية التي تناولها الطلاب الذين تم اشتباه أو ادعاء إصابتهم، تم توزيعها على ٦٥٠ مدرسة في المحافظة في نفس اليوم، ولم يحدث أي مشكلة سوى في هذا المركز.

وقال وزير التربية والتعليم : لقد تزامن حدوث هذا السيناريو مع بحث قضية الفطيرة وموازنات التغذية في جلسة مجلس الوزراء اليوم السابق ، لافتا الى ان محافظة بني سويف تتميز اصلا بانخفاض نسب الأنيميا والتقزم بين الأطفال بسبب التغذية الجيدة.

وعبر وزير التربية والتعليم عن استيائه من اندفاع الكثيرون من الإعلام والجمهور إلى ترويج شائعة تسمم طلاب بني سويف، بما يصب في مصلحة من ساقها في المقام الأول، قائلا : لقد حذرنا كثيرا من الاستخدام الخاطئ والخطير لمواقع التواصل الاجتماعي، وتصديق كل ما يثار بدون دليل.

وأخيرا قال وزير التربية والتعليم، إن التغذية المدرسية بالغة الأهمية للنمو الصحي للأطفال، وقد تجاوب كل الوزراء مع ضرورة التوسع في التغذية المدرسية رغم ضغوط الموازنة العامة، ورغم كل هذا فإن البعض لا يريد الخير لأبنائنا ويثير البلبلة في كل مناسبة لإيقاف عجلات التطوير والخير لمصرنا الغالية.