انطلاق الجلسة الثالثة لمؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة

محافظ الدقهلية في الجلسة الثالثة لمؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة
محافظ الدقهلية في الجلسة الثالثة لمؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، اليوم السبت، عن بدء الجلسة الثالثة لمؤتمر شباب الدقهلية الأول بالمنزلة الذي تتناول الحديث عن الحوار المجتمعي.

 

وتناولت الجلسة التساؤلات والمشكلات التي يعاني منها مواطنو مراكز المنزلة والجمالية والمطرية، وتوضيح دور الدولة وما تبذله من جهود لحل تلك المشكلات وتوضيح أهمية دور المشاركة المجتمعية وعرض المقترحات المقدمة من أبناء المراكز الثلاثة.

 

وهدفت جلسة الحوار المجتمعي إلى إلقاء الضوء على مشكلات مواطني المراكز الثلاثة والرد على تساؤلاتهم وتوضيح الدور الفعال للمشاركة المجتمعية في إحداث فارق في تحسين الكثير من الخدمات والتأكيد على أهمية دور المواطن إلى جانب دور الدولة،وحرص الدولة على ترسيخ مبدأ الشفافية بين المواطنين والمسئولين وتعزيز الثقة بين الدولة والمواطن.

 

وحددت جلسة الحوار المجتمعي عددا من التوصيات تضمنت تحديد وتهيئة رصف الطريق من المنزلة إلى المنصورة وطريق بورسعيد دمياط،وانشاء سوق ثابت لاستيعاب الباعة الجائلين وازالة المخالفات من قبل مجلس المدينة بدلا من اغلاقهم للشوارع العامة بالمدينة.

 

واوصت كذلك بنقل سوق السيارات الأجرة من الطريق العام إلى الموقف الجديد المخصص لهم وتكليف رؤساء المدن بمتابعة التنفيذ والمتابعة الدورية ،وانشاء مراكز بريدية جديدة تفاديا للزحام اليومي في صرف المعاشات ،والاتفاق مع البنوك المحلية لتسهيل فتح فروع جديدة لها وزيادة عدد ماكينات الصرف الآلي بالشوارع.

 

كما أوصت الجلسة ببناء مساكن للشباب الاجتماعي وخاصة الصيادين وانشاء حدائق عامة للمواطنين والأطفال ،وتكثيف التواجد الأمني والدوريات بالشوارع وتفعيل وحدة الفحص الجنائي ،وفصل موقف المنزلة عن ميت سلسيل والجمالية ،وانشاء كورنيش لمدينة المطرية على البحيرة،وانشاء موانئ لمراكب الصيد في البحيرة وفتح التراخيص للصيادين لمزاولة الصيد في البحيرة.