داليا مصطفى: تمنيت أن لا أعود من حقبة «حواديت الشانزليزيه»

 داليا مصطفي
داليا مصطفي

حالة من النشاط الفني تعيشها النجمة داليا مصطفي، حيث يعرض لها الأن مسلسل "حواديت الشانزليزيه"، والذي تصدر محركات البحث طوال الأيام الماضية مع إنطلاق أولي حلقاته.

"بوابة أخبار اليوم" ألتقت داليا مصطفى، وتحدثت معها حول مسلسلها الجديد وسبب إبتعادها عن السينما.

في البداية كشفت داليا، عن سعادتها الكبيرة بردود الأفعال حول مسلسلها الجديد "حواديت الشانزليزيه" الذي تصور أحداثه حول فترة الخمسينيات فى مصر، بين خمس طبقات من المجتمع المصرى وهى: البشوات والراقصات والركلام والمتوسطة والفقيرة.

وعن شخصية قسمت هانم، التي تقدمها قالت داليا، قالت "أنها أبنة عائلة أرستقراطية، يصادفها الكثير من المشاكل والأزمات، من بينها أنها عدم الإنجاب، وهى زوجة الفنان إياد نصار فى العمل، الذى سيتعرض للقتل فى ول حلقات المسلسل.

وعن شهورها بالعودة للماضي من خلال تجسيد شخصية قسمت هانم، قالت داليا "تمنيت أن لا أعود من هذه الحقبة الزمنية المميزة فهي فترة مفضلة لدي، لتميزها بالأناقة والشياكة والرٌقي.

وعن رسالة العمل التي يقدمها للجمهور أكدت داليا علي أن العمل يحثنا علي التحدث والتعامل بطريقة لائقة مع بعضنا البعض، فلا حاجة للجوء لأي طريقة مهينة، وذلك بعد أن طرأت ظاهرات غريبة على مجتمعنا والأخلاق تغيرت.

عن تجربتها بأحداث مسلسل «قمر هادى» أكدت داليا علي أنها تجربة رأئعة وسعدت بالتعاون مع مخرجه رؤوف عبد العزيز، العمل مليئ بـ «الإثارة وتشويق»، وقدمت خلاله شخصيتين "مريم" و"سلمى"، وهو ما أسعدنى كثيرا، وأرى بأن الجمهور كان معجبا جدا بالعمل.

كما كشفت داليا عن أسباب إبتعادها عن السينما لأكثر من 11 عاما قائلة "ابتعادى عن السينما طوال هذه الفترة كان بسبب ضعف السيناريوهات التى كانت المقدمة لي، وإذا وجدت ما يعجبني سأقدمه.

وتحدثت داليا عن أسباب عدم تعاونها مع زوجها النجم شريف سلامة، حتي الأن، مؤكده علي أنه لم يوجد أى عمل عرض علينا سويا، فلو ظهر أى عمل كويس بالتأكيد لن نتردد.

وعن أقرب الشخصيات التي قدمتها أكدت داليا أنها تعتز جدًا بشخصية "سلوى" في مسلسل "العصيان" مع محمود ياسين أحببتها وتشبهني، وشخصية "انشراح" في طباخ الريس، وشخصية "جرمين" في "الكبريت الأحمر".