ضبط 5 أشخاص لقيامهم بإتلاف أحد أبراج الكهرباء بأطفيح بالجيزة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من ضبط 5 أشخاص لقيامهم بإتلاف أحد أبراج الكهرباء "ضغط عالي" بأطفيح بالجيزة بقصد سرقته وبيعه كأجزاء للتربح منه.

كان مركز شرطة أطفيح بمديرية أمن الجيزة، قد تبلغ بحدوث تلفيات ببرج كهرباء ضغط عالى خط "بنى سويف - شرق الكريمات" بدائرة المركز دون حدوث سرقة أو قطع للتيار الكهربائي.

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة وإدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء، أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبي الواقعة وهم سبعة أشخاص (لأربعة منهم معلومات جنائية - جميعهم مقيمين بدائرة المركز).

وعقب تقنين الإجراءات ، أمكن ضبط خمسة من مرتكبى الواقعة، واعترفوا بارتكابها بدافع السرقة وأنهم اتفقوا مع المتهمين الهاربين بتقطيع البرج إلى أجزاء وبيعه لتجار الخردة، حيث توجهوا إلى مكان البرج مستقلين "تروسيكل" وبحوزتهم مولد كهرباء وصاروخ وقاموا بتقطيع قوائم البرج، إلا أنه لم يسقط على الأرض وظل قائماً ، وتوقفوا عن استكمال التقطيع وإتمام جريمتهم خشية تعرضهم لصعق الكهرباء.

وتم ضبط الأدوات المستخدمة (مولد كهرباء- صاروخ كهربائى- تروسيكل) واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارى تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين الهاربين.
يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، والعمل على استهداف وضبط العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقة.