رئيس المؤسسة العالمية السويسرية: مناخ الاستثمار في مصر يجذب شركاتنا للتوسع

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، لقاء مع سيمون ويس فيديلي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية السويسرية، التابعة للإتحاد السويسري، وذلك خلال زيارتها إلى مدينة زيورخ السويسرية، بحضور السفير هشام سيف الدين، سفير مصر لدى برن.

وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات السويسرية في مصر والتي وصلت إلى 1.85 مليار دولار ، من خلال تشجيع المؤسسة العالمية السويسرية، للشركات السويسرية لضخ استثمارات جديدة في مصر، واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة، إضافة إلى تقديم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت الوزيرة، أن مصر حريصة علي جذب الاستثمارات السويسرية والاستفادة من الخبرات السويسرية في التكنولوجيا والابتكار.

وعرضت الوزيرة، المقومات والمزايا التنافسية التي تتمتع بها مصر والإصلاحات الاقتصادية التي تمت وانعكست علي المؤشرات الاقتصادية وكذا الحوافز والضمانات التي يقدمها قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية.

وأشادت رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية السويسرية، بمناخ الاستثمار في مصر، والذي يجذب الكثير من الشركات السويسرية للتوسع في نشاطها في ظل التعديلات الأخيرة لقانون الاستثمار، وما تضمنته من حوافز للشركات عند قيامها بتوسعات جديدة، مشيرة إلى أن مصر تعد أكبر سوق تصدير لسويسرا في إفريقيا.

واتفق الجانبان، على قيام المؤسسة السويسرية، بالترويج للفرص الاستثمارية فى مصر، من خلال الموقع الالكترونى للمؤسسة، وتنظيم زيارات للشركات السويسرية للتعرف على فرص الاستثمار فى مصر.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا