«الصحة» تغلق مركزا لبيع الوهم وعلاج السحر في سوهاج

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط وإغلاق مركز للعلاج الوهمي، في محافظة سوهاج، يديره منتحل صفة الطبيب ويقوم بخداع المرضى، حيث يدّعي العلاج بالأعشاب وعلاج السحر.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه فور الإبلاغ عن الاشتباه في وجود مركز علاجي مخالف، قامت الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة والسكان، بتشكيل لجنة تضم كل من "إدارة مكافحة العدوى بمديرية الشئون الصحية بسوهاج، والتفتيش الصيدلي بالمديرية، ووحدة النفايات الطبية الخطرة بالمديرية، وفريق العلاج الحر بإدارة أخميم الصحية، حيث قامت اللجنة بالحملة بالتنسيق مع إدارة مباحث التموين بسوهاج، وعلى الفور تم تشميع وإغلاق المركز المشار إليه.

ومن جانبها أشارت رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص د.نهال الشاعر، إلى أنه تبين أن المركز يديره شخص ينتحل صفة طبيب ويقوم بالكشف على المرضى ويدّعي علاج السحر وعلاج الأمراض بالأعشاب، من خلال مركزه بعرب الأطاولة خلف مستشفى الجامعة، موضحة أنه بسؤال أهل المنطقة اتضح أن هذا الشخص يأتي للمركز مرة كل 15 يوم، ويتقاضى 200 جنيه قيمة الكشف.

وذكرت "الشاعر" أنه تم ضبط كمية من الأدوية والأعشاب الطبية مجهولة المصدر بالمركز، حيث تم تحريزها بمحضر بمعرفة التفتيش الصيدلي بالمديرية، مؤكدة غلق المكان بالضبطية القضائية وإلقاء القبض على الشخص الذي يدير المركز منتحل صفة الطبيب بواسطة إدارة مباحث التموين بسوهاج.

وتؤكد الوزارة انها ماضية في شن حملاتها الرقابية على كافة المنشآت الطبية الغير حكومية بجميع محافظات الجمهورية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات، حرصا على صحة المواطنين.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا