تفاصيل زيارة محافظ الأقصر إلى دير مارجرجس

المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر
المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر

هنأ المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، الأقباط وأهالي الأقصر بمناسبة احتفالات ذكرى مولد "مارجرجس" بجبل الرزيقات في مدينة أرمنت بالأقصر.

وقام المحافظ بزيارة للدير لتقديم التهنئة يرافقه وفد من القيادات التنفيذية والأمنية ضم محمد عبد القادر نائب المحافظ، واللواء طارق علام مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء أيمن راضي مدير امن الأقصر، واللواء دكتور عماد أبو العزايم سكرتير مساعد المحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية.

 كان في استقبالهم وفد اللجنة الباباوية المشرفة على دير مارجرجس بالرزيقات وعلى رأسهم نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان وتوابعها والأنبا مرقص مطران شبرا الخيمة وتوابعها والمشرف العام على دير مارجرجس بالرزيقات بأرمنت ونيافة الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص وتوابعها والأنبا يوساب الأسقف العام للأقصر، والأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وارمنت والقمص توماس الرزيقى المشرف على دير مار جرجس بالرزيقات.

ونوه بروح المحبة والتآخي والتماسك بين أبناء الأمة، مشيرا إلى مشاركة الأهالي بعضهم لبعض في مختلف الاحتفالات سواء الدينية أو الاجتماعية.

وتقام احتفالات الشهيد مارجرجس بالرزيقات سنوياً في شهر نوفمبر بديره بقرية الرزيقات بمدينة أرمنت بالأقصر وسط تأمين مكثف لمداخل ومخارج الدير.