تقرير: حجم الشراكة الاقتصادية بين مصر والإمارات تصل لـ20 مليادر دولار

مصر والإمارات.. شراكة اقتصادية واستراتيجية
مصر والإمارات.. شراكة اقتصادية واستراتيجية

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصورا بعنوان «مصر والإمارات.. شراكة اقتصادية واستراتيجية» ويكشف فيه، عن تفاصيل قيمة الشراكة بين مصر والامارات والتى تقدر بـ" 20 مليار دولار.


وأوضح "التقرير" أن مصر والإمارات تؤسسان منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار عبر شركة أبوظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادي "تحيا مصر" .

 

وأضاف "التقرير" أن الهدف من الشراكة بين مصر والامارات هو تأسيس مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة أو صناديق متخصصة للاستثمار في عدة قطاعات أبرزها الصناعات التحويلية والطاقة التقليدية والمتجددة والتكنولوجيا والأغذية والعقارات والسياحة والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية.


وأشار "التقرير " الى أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تشهد نموا متزايدا حيث يبلغ حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر نحو 24.3 مليار درهم وتعمل أكثر من 900 شركة إماراتية في السوق المصرية وبلغ حجم التبادل غير النفطي بين البلدين 20.1 مليار درهم العام الماضي بنمو 14.6% حيث وصل حجم التبادل بين البلدين 89.5 مليار درهم خلال 5 سنوات الماضية وتستحوذ الإمارات على 21% من الصادرات المصرية إلى الدول العربية حيث توجد 601 علامة تجارية مصرية و44 وكالة تجاريةو111 فرع شركة مسجلة بالإمارات.


ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد خلال شهد زيارته لأبوظبي توقيع وتبادل اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجالات القوى العاملة والضرائب والتأمين بين مصر والإمارات .