صور.. مظاهرة حب لـ«القليوبي» خلال العرض الخاص لفيلم «صديق الحياة»

الفيلم التسجيلى "صديق الحياة"
الفيلم التسجيلى "صديق الحياة"

أقام المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي، العرض الخاص للفيلم التسجيلى «صديق الحياة» عن حياة المخرج الكبير محمد كامل القليوبي، للمخرج سامي محمد علي.

 

وشهد العرض الذي أقيم بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية حضور كبير للجمهور من محبي الراحل القليوبي في مظاهرة حب للراحل، حيث حضر كل د. خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، د. وليد سيف، د. يحيى عزمي، د. محمد عسر، مدير التصوير محمود عبدالسميع، وكل من الناقدة ماجدة موريس والناقدة صفاء الليثي. 

 

وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة أدارها الناقد السينمائي "نادر عدلى" حيث تمت مناقشة الفيلم مع صناعة والجمهور، والفيلم من إنتاج المركز القومي للسينما سيناريو "ثناء هاشم" صورة" حسين بكر" موسيقى "راجح داود" مونتاج" مينا عماد - محمود فتيح "مكساج" ابراهيم عبد العزيز" 

 

يذكر أن المخرج السينمائى والكاتب "محمد كامل القليوبى" قد بدأ حياته العملية مهندسا مدنيا، وهو أحد أهم القامات السينمائية ورمز من رموز الثقافة والفكر فى مصر، حياته الصاخبة بالابداع والتدريس والمعارك الوطنية التى خاضها بشرف من أجل حرية الرأى والحفاظ على تراثنا السينمائى وحماية مستقبل المبدعين الواعدين، كانت تستحق أن توثق وتكلل بصنع فيلم يليق بما قدمه لنا ولوطننا الذى كان يعشقه ورفض أن يعمل خارج مصر بدافع مسئولية وعشق مصر.