رابطة الشئون الإفريقية بالـ«الصحفيين» تثمن الموقف المصري تجاه غزة

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أدانت رابطة الشئون الإفريقية والعربية بنقابة الصحفيين، الإعتداء الإسرائيلى الغاشم على قطاع غزة، والذى يعد استمراراً لسياسة حكومة الإحتلال الوحشية؛ الرامية لقهر إرادة الشعب الفلسطيني فى تحرير أرضه وتحقيق مصيره وإقامة دولته المستقلة على كامل أرضه وعاصمتها القدس .


ونددت الرابطة فى بيان لها اليوم ،الخميس 14 نوفمبر، بالصمت الدولي على هذه الجرائم التي تتنافى ومبادئ حقوق الانسان والمواثيق والقوانين والأعراف الدولية، والقتل المتعمد للأطفال والنساء والشيوخ ؛ وترويع وإرهاب العائلات والأسر والمدنيين.


وثمنت الرابطة التحرك المصري الفاعل لوقف تبادل إطلاق الناربين قوات الإحتلال والفصائل الفلسطينية ، وطالب أشرف بدر رئيس الرابطة بإدانة دولية ومحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطينى الشقيق في المحكمة الجنائية الدولية.


وأشاربدر إلى أن جرائم إسرائيل واغتيال قادة الفصائل الفلسطينية ، تؤكد من جديد ضرورة مواجهة الاحتلال وإدانة أفعاله الإجرامية ، وليس البحث عن تبريرات له، مبينا أن من يصدر قرار الاغتيال، هو كمن يضغط على زناد البندقية، وأن جميعهم مجرمو حرب، مكانهم يجب أن يكون في المحكمة الجنائية الدولية .


ورحبت الرابطة باتفاق التهدئة الذى توصلت إليه مصر، ووافقت عليه حركة الجهاد الاسلامي ودولة الاحتلال وبدأ سريانه منذ الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الخميس,ويقضي بالوقف الفوري لإطلاق النار، والحفاظ على سلمية مسيرات العودة.


وطالبت الرابطة بضرورة أن تلتزم إسرائيل – وفقا للإتفاق المصرى - بالوقف الفوري لإطلاق النار ووقف الاغتيالات، وعدم إطلاق النار على المتظاهرين في مسيرات العودة.