بيع 14 ألف كراسة شروط حجز بمشروع تجمعات سيناء التنموية

 كراسات الشروط التي تم بيعها للمواطنين الراغبين في الحصول على منزل
كراسات الشروط التي تم بيعها للمواطنين الراغبين في الحصول على منزل

ارتفع عدد كراسات الشروط التي تم بيعها للمواطنين الراغبين في الحصول على منزل و10 أفدنة في التجمعات التنموية بشمال وجنوب سيناء إلى نحو 14 ألف و299  كراسة.

 

ويستمر بيع الكراسات حتى 12 ديسمبر المقبل، على أن يتم تقديم الطلبات بداية من يوم 15 ديسمبر حتى 29 فبراير 2020، وكان  الزحام واضحا على مكاتب بيع كراسات الشروط، خاصة بمقر المحافظة المؤقت بمدينة نصر بالقاهرة إلى جانب المكاتب التي تم تخصيصها في مجلس مدينة الحسنة ونخل وكذلك ديوان عام المحافظة.


وأعلن اللواء دكتور محمد شوشة محافظ شمال سيناء، أن التجمعات التنموية تنتشر بمناطق وسط سيناء وجنوبها بإجمالي 18 تجمعا تنمويا، منها 11 تجمعا في شمال سيناء و7 تجمعات في جنوب سيناء، وكل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية يضم أراضٍ زراعية مجهزة، منزلا، ديوانا، مسجدا، مدرسة تعليم أساسي، ساحة رياضية، مرافق خدمية متنوعة، أنشطة ومشروعات إنتاجية.

 

وأشار إلى أن أبناء المحافظات لديهم رغبة كبيرة في تملك منزل ومزرعة خاصة وأن الدولة تتحمل ٤٠/.من تكلفة المشروع هذا إلى جانب تقسيط الباقي على ٢٥ عاما.

 

وأوضح أن إجمالى الأسر المستهدفة 585 أسرة فى شمال سيناء، بهدف تحقيق التنمية الشاملة وجذب 3 ملايين مواطن من المحافظات إلى سيناء، منوها إلى أن التملك فى هذا المشروع يشترط ألا يكون المنتفع موظفا فى الحكومة أو قطاع الأعمال والشركات لإتاحة الفرصة لمن لا يملك فرصة عمل بشرط أن يكون السن من 21 حتى 50 عاما ويحمل حيازة زراعية سابقة.