صور| ختام ناجح لفعاليات «الأولمبياد الخاص المصري» بالإسكندرية

ختام ناجح لفعاليات «الأولمبياد الخاص المصري» بالإسكندرية
ختام ناجح لفعاليات «الأولمبياد الخاص المصري» بالإسكندرية

اختتمت اليوم الأربعاء، فعاليات ألعاب ومسابقات الأولمبياد الخاص المصري بمحافظة الإسكندرية، والتي أقيمت على ملاعب النادي الأولمبي بالإسكندرية، خلال الفترة من 12 حتى 13 نوفمبر الجاري.

حضر الفعاليات الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري، ونائبه عمرو محيي الدين الطحاوي، ومروة حافظ رئيسة مؤسسة "أنا مصراوية"، والمهندس طارق السيد نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأولمبي، وعدد من المتطوعات من كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسكندرية وبمشاركة 255 لاعبًا ولاعبة، و76 مدربًا ومدربة من 30 هيئة بمحافظة الإسكندرية، ليتسابقوا في رياضات رفع الأثقال والبوتشي وتنس الطاولة وكرة السلة الموحدة المدمجة، والتي تجمع بين لاعبين من الأولمبياد الخاص ولاعبين من غير المعاقين.

وقال عمرو الطحاوي، نائب المدير الوطني، مدير الألعاب والمسابقات، إن اليوم الأول شهد مراسم حفل افتتاح الألعاب الرسمية وفق قواعد الأولمبياد الخاص، والتي اشتملت على دخول طابور عرض الهيئات المشاركة وعزف السلام الوطني، وكلمات من كبار الضيوف، أعقبها إلقاء قسم اللاعبين وإيقاد شعلة الألعاب وانصراف طابور العرض، لتبدأ رسمياً مسابقات الإسكندرية بانطلاق مرحلة تقسيم، وهي التي تهدف إلى تقسيم اللاعبين إلى مجموعات متقاربة من حيث القدرة.

ويضيف "الطحاوي"، أن اليوم الثاني شهد مسابقات النهائيات التي اتسمت بالندية والحماس الشديد بين اللاعبين المشاركين لحصد الميداليات الذهبية، حتى يستطيعون دخول القرعة العلنية بين الفائزين لاختيار اللاعبين المؤهلين للاشتراك في الألعاب الوطنية القادمة.

واختتمت الألعاب بتتويج اللاعبين المشاركين في المسابقات المختلفة، وسط فرحة من أهالي اللاعبين، أعقبها إجراء مراسم القرعة العلنية وإعلان المتأهلين للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المصري.

وأطلق على هامش الألعاب، مشروع "معاك" للتأمين الصحي على لاعبي الأولمبياد الخاص المصري بالإسكندرية، والذي بدأ بمحافظة مطروح الأسبوع السابق.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا