«الزهيري»: نعمل على تجميع شركات التأمين العالمية والمصرية لوضع إستراتيجية عمل مشتركة

علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين

قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين ورئيس اللجنة التنظيمية، إنَّ الملتقى السنوي العالمي الثاني للتأمين وإعادة التأمين في مدينة شرم الشيخ، يعمل على تجميع عدد كبير من الشركات العالمية التي تعمل بالتأمين مع الشركات المصرية لوضع إستراتيجية عمل مشتركة وبرامج لمناقشتها العام القادم.

وأضاف «الزهيري» في تصريح خاص لـ «بوابة أخبار اليوم» أن حضور رئيس هيئة الرقابة المالية، د.محمد عمران ووزير المالية وعدد من الشركات العالمية والمصرية التي تعمل بقطاع التأمين، عمل على وضع القوانين الخاصة بالتأمين في دائرة نقاش.

وتابع «الزهيري»، وهيئة الرقابة المالية وضعت إستراتيجية لتعظيم دور سوق التأمين المصري، وزيادة حجم الأقساط للزيادة مساهمة قطاع التامين في الناتج القومي.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للتأمين أن دور الاتحاد جاء تنفيذًا لأحد محاور برنامج تطوير وتحقيق الأهداف المرجوة خلال المستقبل القريب، مضيفا انه بمثابة فتح نافذة للتواصل بين سوق التأمين المصري وأسواق التأمين الإقليمية والعالمية.

وكشف «الزهيري»، أنَّ هذا النوع من المؤتمرات يساعد في التعرف على كيفية إجراء اتفاقيات إعادة التأمين التي تعتمد على المستجدات الخارجية، والتطور في الأسواق.