صندوق التنمية المحلية يسلم 51 مشروعا خدميا وحرفيا لأبناء المنيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا إنه تم اليوم تسليم 51 مشروعاً استثماريا متنوعاً إلي أبناء المحافظة، مقدمة من صندوق التنمية المحلية ، والممول من جهاز بناء و تنمية القرية المصرية، وذلك بحضور أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ووفاء فداوي مدير إدارة بناء وتنمية القرية بالمحافظة.

أكد المحافظ أن المنيا تأتى في مقدمة المحافظات المستفيدة من قيمة الاستثمارات المخصصة علي مدار ثلاث سنوات مما يعود بالفائدة وتقليل نسبة البطالة بين الشباب، وتوفير فرص عمل حقيقية تساهم في زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

أوضح السكرتير العام المساعد أن محافظة المنيا تحتل المرتبة الأولى هذا العام على مستوى الجمهورية وهذا استكمالا لتصدر المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثلاث سنوات الماضية .

أوضحت وفاء فداوي مدير عام بناء وتنمية القرية، أنه تم تسليم عدد 51 مشروع لأبناء محافظة المنيا من مركزي المنيا وملوى بمشروعات خدمية وحرفية باجمالى 249 ألف جنية، مؤكدة أنه يتم من خلال صندوق التنمية المحلية تنفيذ مشروعات تنموية صغيرة بقرى ونجوع مراكز المحافظة بهدف زيادة دخل الأسر الريفية وتوفير فرص عمل منتجة لأبنائها للحد من مشكلة البطالة وتنفذ هذه المشروعات في عدة مجالات اقتصادية سواء (إنتاجية ـ تسويقية ـ خدمية ) ذات العائد المالي .

وأضافت فداوي أن المشروعات التي يمولها الصندوق تأتى في شكل قروض صغيرة تتراوح مابين 5 آلاف إلي 30 ألف جنيه وذلك بعد رفع السقف الائتماني إلي 30 ألف جنيه للمشاريع الحرفية، مشيرة إلى أن هذه المشاريع متاحة لجميع الفئات وخاصة الشباب والمرأة المعيلة، وتكون دون فائدة" مصاريف إدارية فقط تصل إلي 6% طبقا للكتاب الدوري الصادر من صندوق التنمية المحلية".