السفير الألماني: السيسي يشارك في قمة العشرين ببرلين الأسبوع المقبل

الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة العشرين - صورة أرشيفية
الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة العشرين - صورة أرشيفية

ألقى السفير الألماني بالقاهرة، د. سيريل نون الضوء على قمة العشرين بشأن الشراكة مع إفريقيا المتوقع عقدها خلال يومي 19 و 20 نوفمبر القادمين، والتي يشارك فيها الرئيس السيسي بصفته رئيسًا للاتحاد الأفريقي.

وقال السفير الألماني في مؤتمر صحفي صباح الأربعاء 13 نوفمبر أن هذا المؤتمر والذي يُعقد بناءًا على مبادرة أطلقتها ألمانيا خلال قمة مجموعة العشرية عام 2017، إن هذه القمة تهدف لإطلاق مبادرات عملية الغرض منها دعم التعاون الاقتصادي بين الدول الأفريقية ومجموعة العشرية من خلال تقديم مبادرات ومشاريع من شأنها أن تُسرع من وتيرة الاقتصاد.

وأضاف السفير أن مكانة مصر الجغرافية المميزة وعلاقاتها الجيدة مع آسيا مؤشران جيدان لتوضيح أن هذا هو الوقت المناسب لإطلاق عدد كبير من المشاريع المشتركة.

وأوضح السفير الألماني أن هدف هذا الاجتماع هو توسيع شبكة العلاقات بين إفريقيا والعالم، وفكرة أن اللقاء سيكون في برلين، فإن ذلك بسبب أنها كانت صاحبة المبادرة في وقت توليها رئاسة قمة مجموعة العشرين.

وأكد السفير الألماني الجديد أن كل الشركات الألمانية بمختلف أحجامها أظهرت اهتمام كبير فيما يخص التعاون والعمل في مصر، والسبب في ذلك يرجع لتشجيع الحكومة الحالية على الاستثمار وبرنامج الإصلاح الاقتصادية الذي أطلقته بسبب رؤيتها الاقتصادية الواضحة.