إيمان بيبرس تشارك في جلسة «المرأة المصرية الإنجازات والتحديات» بجنيف

دكتورة إيمان بيبرس
دكتورة إيمان بيبرس

شاركت دكتورة إيمان بيبرس رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، في الدورة الرابعة والثلاثين للاستعراض الدوري الشامل بالجلسة النقاشية " حول المرأة المصرية الإنجازات والتحديات " بالتوازى مع الاستعراض الدوري الشامل لحالة حقوق الإنسان في دورته الرابعة والثلاثين- جلسة مصر ، والتي بدأت اليوم بجنيف .

ونظم المؤتمر كلاً من المركز المصري لحقوق المرأة؛ وبالتعاون مع كل من منظمة كرامة، ومركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية(اكت)، وبحضور جمعية نهوض وتنمية المرأة، وجمعية المرأة والتنمية، والمؤسسة المصرية لتنمية الأسرة ،  ضمن وفد يضم أكثر من 303 جمعية أهلية مصرية.

وعرض عدد من الإنجازات المتعلقة بقضايا المرأة على المستوى الاقتصادي والسياسي والتشريعي، كما تم التطرق إلى التحديات التي تواجهالمرأة المصرية، والمجتمع المدني على حد سواء.

وأوضحت نهاد أبو القمصان -رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة خلال كلمتها، أنه حدثت تطورات عديدة لها علاقة بالمرأة المصرية علىمستوى التشريعات ووضع الاستراتيجيات لحماية النساء من العنف ، كما أنه تم التصدي لظاهرة ختان الاناث من خلال قرار بتجريم الختانفي المستشفيات العامة وتم تصنيفها كجنحة، ومناقشة تحول القضية لتجريم الأسر وتجريم القائم بالفعل وتحويل الجريمة لجناية، ودعتلضرورة تعديل قانون الاحوال الشخصية ليكون عادل ومتوازن ومستجيب لاحتياجات المصريين. 

وأكدت الدكتورة ايمان ببيرس رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، خلال كلمتها على مجموعة من التوصيات أهمها : زيادة عددالنساء في المناصب القيادية، وإلقاء الضوء على نماذج ناجحة لرائدات أعمال مصريات، كما أكدت على اهمية زيادة الشراكات بين الحكومةومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية.

كما أوضحت أن هناك تقدم كبير حدث خلال الخمس سنوات الاخيرة لأوضاع النساء على المستوى التشريعي وعلى مستوى السياسات كمالايزال المجلس القومي للمرأة هو الجهة الحكومية التي تمثل المرأة وقامت بمجموعة من مشروعات الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة علىمستوى المحافظات. مشيرة إلى أهمية الاستراتيجية الوطنية للنساء ٢٠٣٠ والتي تركز على زيادة فرص عمل المرأة ومشاركتها في ريادة الأعمال وزيادة الفرص الاقتصادية للمرأة وزيادة فرص التدريب. 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا