عضو بسياحة شباب الأعمال تكشف حقيقة إشغالات الموسم السياحي الشتوي

دينا بكري عضو لجنة السياحة بجمعية شباب الأعمال
دينا بكري عضو لجنة السياحة بجمعية شباب الأعمال

قالت دينا بكري، عضو لجنة السياحة بجمعية شباب الأعمال، أن الموسم السياحي الشتوي مبشر جدا وكل المؤشرات تؤكد أن نسب الاشغالات في كل المدن السياحية المصرية قوية.


وأشادت بكري في تصريحات صحفية اليوم ، الأربعاء 13 نوفمبر، بجهود الدولة في عودة السياحة لمصر وجولات ولقاءات الرئيس السيسي بقيادات وزعماء العالم ودعوتهم لزيارة مصر، والاستمتاع بمعالمها السياحية، وكذلك جهود الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والحملات التسوقية التي تنفذها خارج مصر والتواصل مع العاملين بالسياحة حول العالم.


وأشارت إلى أنه من ضمن المؤشرات التي تؤكد عودة السياحة بقوة خلال الموسم الشتوي هي عودة السياحة الثقافية بقوة من اليابان وأمريكا والصين، وعدد من الدول الأخرى إلى الأقصر وأسوان وعودة السياحة الإنجليزية، بعد رفع حظر عن الطيران الإنجليزي عن جنوب سيناء من جديد مع دخول أسواق سياحية أخرى جديدة سيضاعف من أعداد السياح في الموسم الشتوى على مرسى علم والبحر الاحمر وشرم الشيخ وهذا ما تؤكده الحجوزات المستقبلية للموسم حتى أنه نسب الاشغالات يتوقع أن تصل إلى 80 و90% في بعض المدن السياحية الساحلية و100% في الأقصر وأسوان خلال فصل الشتاء وتزامنا مع إجازات نصف العام الدراسي.


وأضافت عضو لجنة السياحة بشباب الأعمال إلى أن جميع المؤشرات داخل بورصة لندن السياحية التي انتهت فعالياتها يوم 6 فبراير الجاري، تؤكد على رغبة الكثيرين من منظمي الرحلات على ارسال أفواج سياحية إلى مصر في الموسم الشتوي للاحتفال بأعياد الكريسماس.


وأكدت أن حجوزات رأس السنة والكريسماس قاربت على أن تكون 100% في بعض المدن السياحية، لأن هناك طلبا متزايدا سواء من العرب أو الأجانب على الاحتفال برأس السنة في مصر والاستمتاع بجمال جوها ومعالمها السياحية سواء في القاهرة أو خارجها.


ودعت دينا إلى ضرورة أن يتم اعداد برامج سياحية قوية تناسب احتياجات كل سائح مع مراعاة عدم حرق الأسعار، لأنه من الصعب أن يتم تحريك الأسعار إذا كان هناك حرق من قبل البعض ولذلك لابد من إعلاء المصلحة العامة على الخاصة لأنها ستصب في مصلحة الدولة من زيادة ايرادات ومن ناحية أخرى من ارتفاع هامش ربح القطاع السياحي.