نصائح من «الأرصاد» لمواجهة حالة عدم الاستقرار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور أشرف صابر زكي رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار في الاحوال الجوية، ابتداءا من اليوم الأربعاء، وتستمر حتى يوم الجمعة.

 

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بالقيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم في عجلة القيادة من الانزلاق أثناء سقوط الأمطار لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية، وناشدت المسئولين باتخاذ التدابير اللازمة لمثل هذه الموجات.

 

وأكد أشرف صابر، أنه من المنتظر ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سلاسل البحر الأحمر قد تمتد إلى مناطق من جنوب الصعيد، على أن تمتد ليوم الخميس، لتشمل أغلب الأنحاء الشمالية والوجه البحري والقاهرة وتكون غزيرة ورعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

 

وأضاف: "من المتوقع اعتبارا من يوم الجمعة أن تخف حدة حالة عدم الاستقرار مع استمرار فرص سقوط الأمطار المتوسطة الشدة علي مناطق من شمال البلاد بقيم تتراوح من 4 لـ5 درجات لتعود إلى المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا".

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال هذه الفترة، فإنه من المتوقع أن تسجل على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء تتراوح ما بين 25 إلى 29 درجة، وعلى السواحل الشمالية الغربية تتراوح ما بين 25 إلى 30 درجة، وعلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ما بين 27 إلى 32 درجة، وتكون على شمال الصعيد ما بين 28 إلى 33 درجة، وعلى جنوب الصعيد ما بين 33 إلى 34 درجة، وعلى محافظات جنوب سيناء من 32 إلى 33 درجة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا