وكيل «لادا» بمصر: ليس لدينا خطة لتقديم سيارة كهربائية الفترة المقبلة

جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

قال عمرو حسن سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة "الأمل" لتجميع وتصنيع السيارات، إنه لا يوجد لدينا خطة لتقديم سيارة كهربائية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "سليمان"، خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق سيارة "LADA GRANTA 2020"، أن الشركة تستعد لطرح موديلات جديدة من "لادا" خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع الشركة الروسية الأم. 

وطالب عمرو حسن سليمان، الدولة بدعم موديلات "لادا"، حيث يدفع جمارك 40٪ و7٪ على مكونات في حالة استيرادها، لأننا لا نتابع اتفاقية "زيرو جمارك"، حيث أن روسيا ليست ضمن الاتحاد الأوربي، وذلك لدعم  صناعة السيارات في مصر.

وأوضح أنه حتى الآن لم يستفيدوا من اتفاقية أغادير في تصدير السيارات، فبعض الدول التي نصدر لها السيارات مازالت تضع العراقيل أمام تصدير السيارات لها، مشيرًا إلى أنه سوف يتواصل مع الغرف التجارية لحل تلك المشكلة خلال الفترة المقبلة. 

وانطلقت منذ قليل، فعاليات حفل شركة "الأمل" لتجميع وتصنيع السيارات، الوكيل الرسمي لسيارات "لادا" في مصر، لإطلاق سيارتها الجديدة "LADA GRANTA 2020"، وذلك بحضور السفير الروسي بالقاهرة وماكس مان نائب الرئيس التنفيذي لشركة "avtovaz" الروسية المنتجة للسيارة لادا، وعدد من قيادات الشركة في روسيا ومصر.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا