محافظ أسوان يستعرض مشروع التنمية الشاملة بقرية إقليت في كوم أمبو

محافظ أسوان يستعرض مشروع التنمية الشاملة بقرية إقليت في كوم أمبو
محافظ أسوان يستعرض مشروع التنمية الشاملة بقرية إقليت في كوم أمبو

عقد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، اجتماعاً موسعاً لاستعراض المحاور الرئيسية وآليات تنفيذ مشروع التنمية الشاملة لقرية إقليت بمركز كوم أمبو، والذي يساهم في خدمة أكثر من 13 ألف نسمة، وتنفذه جمعية "مصر المحروسة بلدي"، وبدعم وتمويل من مؤسسة "بنك مصر" لتنمية المجتمع، بداية من منتصف الشهر الحالي ويستمر على مدار عام ونصف.

وحضر الاجتماع عماد ربيع رئيس مجلس إدارة جمعية "مصر المحروسة" والوفد المرافق له، بجانب مديري الصحة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، بالإضافة إلى رئيس مركز ومدينة كوم أمبو.

وأشاد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، خلال الاجتماع، بالمبادرات الجادة لجمعية مصر المحروسة ومؤسسة بنك مصر، والتي تعكس المشاركة المجتمعية الفعالة والجادة لمساندة الجهود الحكومية لتقديم أفضل الخدمات لأهالي أسوان، في العديد من المجالات التنموية.

وأكد المحافظ، أن المحافظة تحرص دائماً على تقديم يد العون والمساندة لكافة المبادرات والجهود المبذولة لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية لمحدودي الدخل والأسر الأكثر احتياجاً، وخاصة في المناطق البعيدة والنائية، وهو الذي يعكس روح التلاحم والتعاون الذي تعيشه مصرنا الجديدة لتنفيذ وتطبيق حزمة المبادرات والتكليفات التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع مستوى المعيشة للمواطنين.

وطالب المحافظ، مسئولي الجمعية، بأن يتم مراعاة تأمين وصلات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي عند تنفيذها بالمدارس أو المناطق المستهدفة، حفاظاً على سلامة أرواح المنتفعين بها.

ومن جانبه، أوضح عماد ربيع، بأن مشروع التنمية الشاملة لقرية إقليت يهدف إلى تحسين نوعية الحياة للسكان والأهالي، من خلال إحداث طفرة نوعية وتطوير كامل بالوحدة المحلية، والتي تخدم 7 قرى بها في العديد من المجالات التعليمية والاقتصادية والبيئية والزراعية والاجتماعية، فضلاً عن خدمات البنية الأساسية.

وأشار إلى أن التكلفة التقديرية للمشروع تصل إلى 4.5 مليون جنيه، وتشمل تطوير مدرسة إقليت الابتدائية، من خلال تجهيز وتدعيم 10 قاعات لرياض الأطفال، بجانب تأثيث حديقة للطفل بالمدرسة، وتسديد المصروفات المدرسية لـ100 طالب من الفقراء، وتوفير الزي المدرسي أيضاً لـ100 طالب آخر.

ويستهدف المشروع إجراء التحاليل وتوفير العلاج لعدد 500 شخص، علاوة على توفير الأدوية اللازمة لـ250 طفل مريض بالمجان، وتوفير 500 شفرة للحلاقة للوقاية من فيروس سي، بالإضافة إلى تطوير مركز شباب القرية وتأسيس نادٍ اجتماعي ومسرح مكشوف ونادٍ للمرأة، وتدعيمهم بكافة الأجهزة والأدوات المطلوبة، وأدرجت الوحدة الصحية بإقليت، ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وتابع رئيس مجلس إدارة جمعية مصر المحروسة، بأن المشروع يتضمن أيضاً تبني وإطلاق العديد من المبادرات المجتمعية لدعم خدمات البنية الأساسية والمرافق العامة بالقرية، ومنها مبادرة لإنارة الشوارع وأخرى لإنشاء مظلة ودورات مياه للسيدات بمكتب بريد القرية، بجانب بناء 10 منازل، وتوصيل مياه الشرب للشوارع الرئيسية بالقرية.

فضلاً عن دعم وتشجيع الشباب للتوسع في تنفيذ المشروعات متناهية الصغر بإجمالي 65 مشروعًا لتكون نموذجاً يحتذى به، ولتساهم في توفير أكبر قدر من فرص العمل للشباب.

وشهد الاجتماع عرض فيلم تسجيلي عما قامت به جمعية مصر المحروسة بلدي من أعمال تطوير بقرية الرغامة البلد بمركز كوم أمبو، بتكلفة وصلت إلى 4 ملايين جنيه، والتي تم الانتهاء منها في مايو الماضي، كما تم تبادل الدروع بين محافظ أسوان ومسئولي الجمعية، تقديراً لدورهم المتميز والجاد في خدمة المجتمع الأسواني.