تمثيل رفيع المستوى لـ«إيسيسكو» في المؤتمر العام الـ40 لليونسكو

 المؤتمر العام الـ40 لليونسكو
المؤتمر العام الـ40 لليونسكو

انطلقت اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس، أعمال المؤتمر العام الـ40 لليونسكو، بمشاركة وفد رفيع المستوى من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، يرأسه الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للمنظمة.

ومن المقرر أن تتضمن زيارة الدكتور المالك الحالية لباريس، عددا من الأنشطة والفعاليات المهمة، حيث يلقي كلمة الإيسيسكو خلال المؤتمر العام لليونسكو، يستعرض خلالها الرؤية الجديدة للمنظمة، وسبل تطوير التعاون بين المنظمتين في مجالات العمل المشتركة.

كما سيعقد عددًا من اللقاءات الثنائية مع رؤساء وفود الدول الأعضاء في الإيسيسكو، ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالعمل في مجالات التربية والتعليم والثقافة والعلوم والاتصال.

وسيتم في احتفال خاص، إعادة فتح مكتب الإيسيسكو في مقر اليونسكو بباريس، والتوقيع على اتفاقية للتعاون بين المنظمتين.  

يذكر أن المؤتمر العام الأربعين لليونسكو، انطلق بمشاركة ممثلين عن الدول الأعضاء لدى اليونسكو البالغ عددها 193 دولة، إلى جانب 10 أعضاء منتسبين، وحضور قيادات دولية رفيعة المستوى على رأسها أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

وحسب "اليونسكو"، سيكون المؤتمر هذا العام بمثابة مختبر أفكار عالميّ لدراسة مناهج جديدة متعددة الأطراف، في إطار سلسلة من القضايا الملحة التي تتراوح من التعليم العالي إلى الذكاء الاصطناعي.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا