أخر الأخبار

«صبحي» يكرم أول طفل مصري من «ذوي الهمم» يصعد قمة جبل موسى

صورة من التكريم
صورة من التكريم

كرم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الطفل محمد أحمد علي، أول طفل مصري من ذوي الهمم (متلازمة داون)، يصعد قمة جبل موسى بسانت كاترين، أعلى قمة في مصر.

وشمل التكريم كذل؛ المغامر مازن حمزة، وذلك بحضور الإعلامي أحمد شوبير، والدكتورة حياة خطاب رئيسة اللجنة البارالمبية المصرية، والدكتور سونيا دنيا مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة.
 
وأكد وزير الشباب والرياضة، أن هذا التكريم يأتي في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة في تشجيع وتكريم المتميزين من النشء والشباب، وفي ضوء الاهتمام بذوي القدرات الخاصة باعتبارهم قوة فاعلة في المجتمع، وتماشيًا مع رؤية القيادة السياسية في الاهتمام بشريحة ذوي الإعاقة.
 
وأشار "صبحي"، إلى أن تجربة صعود الطفل محمد أحمد إلى قمة جبل موسى بسانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، خلق لدى الشباب حافزًا لخوض هذه التجربة، مؤكدًا أن الوزارة سوف تسعى في الفترة المقبلة لتنظيم مثل هذه الجولات لتنمية الولاء والانتماء لدى الشباب المصري.

وقرر د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رفع قيمة المكافأة المالية للطفل محمد من ذوي الهمم، الذي صعد قمة جبل موسى بسانت كاترين من 5 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى تسليم الطفل درع الوزارة وكذلك شهادة تقدير، كما تم تسليم المغامر مازن حمزة شهادة تقدير وشيكًا بمبلغ 5 آلاف أيضًا، ودرع الوزارة وشهادة تقدير.

الجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة، نظمت جولة بمحافظة جنوب سيناء، شهدت صعود الطفل محمد أحمد علي من ذوي الهمم لجبل موسى، ليصبح أول طفل مصري (متلازمة داون) يصعد أعلى قمة في مصر بمرافقة المغامر مازن حمزة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا