ضبط القائمين على تشغيل إحدى القنوات الفضائية دون الحصول على التصاريح

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط القائمين على تشغيل إحدى القنوات الفضائية لقيامهم بعرض الأفلام على شاشتها دون الحصول على التصاريح اللازمة .

كانت تحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قد أكدت قيام مسئولى (إحدى القنوات الفضائية) بعرض أحد الأفلام على شاشتها دون الحصول على التصاريح من الشركة المالكة للفيلم "صاحبة حقوق الملكية الفكرية للفيلم" وطلب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اتخاذ الإجراءات القانونية حيال القناة، فضلاً عن إدارة القناة خارج مدينة الإنتاج الإعلامى .

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف مقر القناة المشار إليها والكائنة بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة المكون من بدروم وطابق أرضى و3 طوابق على مساحة 600 متر تقريباً مستأجرة لمالكى القناة.

وتم العثور ، عند تفتيش القناة، على استوديو تصوير وعدد من الأجهزة المستخدمة وكمية من المنتجات الصحية والأعشاب.

كما تم ضبط أربعة أشخاص من العاملين بالقناة (إثنين من المُعدين – مديرة التسويق ومقدمة برامج– عامل مونتاج ).

يذكر أن مخالفات القناة تمثلت في إنشاء قناة فضائية خارج مدينة الإنتاج الإعلامى واستخدام أجهزة مونتاج بدون ترخيص من الجهات المختصة وعرض وبث مصنفات فنية، أفلام عربى وأجنبى ومسلسلات، وكذا حيازة برامج مقلدة ومنسوخة على أجهزة الحاسب الآلى منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية، بدون الحصول على إذن أو تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية ورفع المحتوى الإلكترونى على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) بدون تصريح من الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات .

يأتي ذلك استمرارا لجهود الأجهزة الأمنية المكثفة لمكافحة جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية بشتى صورها وضبط القائمين عليها.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا