رئيس بنك قناة السويس: القطاع المصرفي أثبت قدرته على مواجهة الأزمات

 حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس
حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس

أكد حسين رفاعي، رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، أن القطاع المصرفي، أثبت قوته خلال الفترة الماضية، حيث أثبتت التجربة قدرته على مواجهة العديد من الأزمات العالمية.

وأوضح رفاعي، خلال فعاليات قمة مصر الاقتصادية الأولى، إلى أن دور البنوك لم يعد قاصرًا فقط على التمويل بل أصبح مبادر وداعم قوي لمشروعات البنية التحتية تتمثل في عدة قطاعات كتوسعات الكهرباء والغاز وقطاع البترول، ليس ذلك وحسب بل تحقيق وتهيئة التمويل الخارجي للعديد من المشروعات من خلال الشراكات مع البنوك الدولية.

وقال رفاعي، إن الطفرة التي أحدثتها البنوك في مبادراتها، تتمثل في تخصيص 20% من التمويل الخاص بكل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحلول يناير 2020، إيمانًا بأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي عمود أساسي من أعمدة تطوير الصناعة بمصر حيث توفر جزء كبير من الاستيراد كما أنها تضخ في الصادرات. 

وشدد رفاعي، على توجه البنوك للاستثمار البشري، كما في مبادرة البنك المركزي مع جامعة النيل "رواد النيل"، يتم فيها دعم حاضنات خاصة برواد الأعمال لمساعدة الشباب المستثمر، في مناخ تشجيعي لتنمية أعماله وأفكار في مجال الصناعة، وخدمة توعية الشباب عن مجالات وسوق العمل الجديد تحت مبادرة "قواد الأعمال" للبنوك، وتضمنها بنك قناة السويس. 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا