بتكلفة 40 مليون دولار.. تفاصيل عرض مسلسل «مملكة النار»

مسلسل مملكة النار
مسلسل مملكة النار

ينتظر الجمهور العربي عرض مسلسل "مملكة النار" يوم 17 نوفمبر القادم عبر قنوات "MBC"، وترصد لكم "بوابة أخبار اليوم" قصة المسلسل، ومعلومات عن أبطاله ومواعيد عرضه والقنوات الناقلة له ، ومجموعة صور لأبطال المسلسل من داخل العمل.

قصة مسلسل ممالك النار

هو مسلسل تاريخي وعربي مشترك، من إنتاج شركة شركة "جينوميديا"، وهو من تأليف "محمد سليمان عبد الملك"، ومن إخراج البريطاني العالمي "بيتر ويبر".

وتم تصوير المسلسل بالكامل في تونس، وقد تعدت التكلفة الإنتاجية لهذا المسلسل الضخم نحو 100 مليون دينار تونسي بما يساوي40 مليون دولار أميركي، وسيتم بثه من خلال  شبكة نتفليكس Netflix الرقمية.

يوثق المسلسل الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، مسلطاً الضوء على مرحلة في التاريخ العربي ثرية في الأحداث في عهد السلطان "طومان باي" بالتحديد، كاشفاً العديد من الحقائق حول هذه الحقبة التي لم يعرفها الكثير.

أبطال مسلسل ممالك النار

يضم المسلسل عددا كبيرا من نجوم الدراما والتلفزيون في مصر وسوريا وتونس، كما شارك العديد من الممثلين العرب في المسلسل كضيوف شرف، ومنهم:

خالد النبوي

خالد النبوي ممثل مصري عالمي، من أشهر أعماله فيلم "المهاجر" مع المخرج يوسف شاهين وحصل على جائزة أحسن ممثل من "مهرجان جوهانسبرغ" عن دوره في هذا الفيلم، كما شارك بطولة فيلم "الديللر" مع النجم "احمد السقا"، وشارك  أيضاً في الفيلم الامريكي "مملكة السماء" للمخرج العالمي ريدلي سكوت في دور أحد قاده جيش صلاح الدين الأيوبي.

محمود نصر

محمود نصر، ممثل سوري، بدأ عمله كممثل في الدراما التلفزيونية في عام 2007. كما كانت له مشاركات في العديد من الأعمال الأخرى.

وكانت بداية "نصر" في التمثيل خلال السنة الثالثة من دراسته في المعهد من خلال مشاركته في مسرحية «نفق» للفنان "فايز قزق"، وكانت الانطلاقه الفعلية له كممثل محترف في مسلسل "ممرات ضيقة".

عبد المنعم عمايري

هو ممثل يجمع بين جنسيتين "الفلسطينية والسورية"،  انتسب إلى نقابة الفنانين السورية عام 1997 و كان أول دور له في مسلسل "الثريا" وبعدها قام بأدوار كثيرة حتى أن نال فرصته في بطولة مطلقة بالعمل الإجتماعي الكوميدي "مبروك" من إخراج "هشام شربتجي"عام 2001،

امتهن "العمايري" التدريس بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالجامعة و قام بتدريس بعضاً من الطلاب الذين أصبح أاغلبهم نجوم الآن في الدراما المصرية و السورية و مثل "سلافة معمار و قصي خولي و كندا حنا و باسل خياط و قيس الشيخ نجيب".

ديمة قندلفت

"ديمة" ممثلة ومغنية سورية، بدأت حياتها الفنية كمغنية في «فرقة جوقة الفرح» ثم انتقلت إلى باند "قوس قزح"، وأول عمل لها مع بشار زرقان بإحدى كتب الأدب لمحمود درويش انضمت بعدها لـ«فرقة سفر»، وقام التلفزيون السوري بعرض بعض أغاني الفرقة مما أدى إلى شهرتها ، وقررت من وقتها الدخول في مجال التمثيل.

وكان أول عمل تمثيلي لها في عمل مسرحي بعنوان «أغنية القمر» وتوالت أعمالها وقدمت العديد من البطولات في التلفزيون والمسرح، وفي عام 2015 تزوجت من وزير الاقتصاد السوري «همام الجزائري».

كندة حنا

"كندة"، ممثلة سورية، تخرجت من «المعهد العالي للفنون المسرحية» عام 2006. في عام 2013، وهي زوجة المخرج "ناجي طعمة".

رشيد عساف

"رشيد"، ممثل سوري له أعمال سينمائية ومسرحية وتلفزيونية عديدة، بدأ العمل الفني من خلال الفرق المدرسية والشبيبة.

كانت بداياته في المسرح الجامعي أوائل السبعينيات، ثم انتقل للعمل في المسرح القومي وقدّم مجموعة من المسرحيات على خشبته، كما شارك سينمائيا في بطولة فيلم "الحدود" إلى جانب الفنان دريد لحام.

وله العديد من الأعمال الدرامية، ومنها: "دائرة النار، الطبيبة، البركان، العبابيد" وبرع في مسلسلات الفانتازيا مثل "الفوارس، الكواسر، صراع الأشاوس، المسلوب، والأعمال التاريخية من أمثال البحث عن صلاح الدين، أبناء الرشيد".

منى واصف

"منى" ممثلة سورية، وهي إحدى أبرز وأشهر الفنانات في سوريا والوطن العربي، لها ما يقارب من مئتان عمل سينمائي وتلفزيوني، وتعددت أعمالها في غالبية دول الوطن العربي.

وهي زوجة المخرج محمد شاهين وقد تزوجا في عام 1963 حتى وفاته عام 2004، ولهما ابن وحيد أسمه "عمار عبد الحميد" وهو من أبرز المعارضين السوريين في أوروبا والولايات المتحدة.

ندين تحسين بيك

"ندين"، ممثلة سورية وهي ابنة الفنان حسام تحسين بيك، بدأت التمثيل وهي في الحادية عشرة من عمرها في مسلسل "أيام شامية"، عملت في الدوبلاج لعدة أعمال تركية وأيضًا عملت في مسلسلات الرسوم المتحركة وعملت سابقاً مع مركز الزهرة.

ياري قاسم

"ياري" ممثلة سورية. بدأت مشوارها الفني في عام 2017، شاركت في مسلسل "دقيقة صمت، والهيبة".

نضال نجم

نضال نجم، ممثل أردني من أصل فلسطيني. وهو الأخ التوأم للممثل "وائل نجم".

عمل في عدد من المسلسلات التليفزيونية السورية التي أثرت في مسيرته الفنية وتوالت اشتراكه في الأعمال التاريخية، نظراً لإجادته هذاالنوع من المسلسلات وتميز الدراما السورية وانتشارها بشكل كبير.

خالد نجم

هو ممثل أردني من أصول سورية، متخصص في هندسة الديكور، ومن أعمال الفنية "الحبيب الأولي، زيرو فور، يا مالكاً قلبي".

يزن السيد

يزن السيد، لاعب كرة قدم و ممثل سوري، برز اسمه في ملاعب كرة القدم السورية كلاعب هجوم حيث مثل أنديه سوريه محليه عده نذكر منها: "النضال، الجيش، المجد، والشرطة".

بعد اعتزاله الوسط الرياضي انتقل للوسط الفني حيث أخرج كليبين، و عمل كاميرا خفية بعنوان "على كيفك يا تاجر". كما قدّم برنامج "غداً نلتقي" في التلفزيون السوري ، قدم أعمالا عدة.قدم برامج مسابقات في قناة «سما»، ومن ثم قدم برنامجاً يومياً يُعنى بأخبار الفن في قناة "سورية دراما".

سهير بن عمارة

هي ممثلة تونسية، انطلقت التمثيل عام 2008 بمسلسل "مكتوب ج 1" و دور صغير في سلسلة "شوفلي حل" في 2009 شاركت بدور بطولة في مسلسل "عاشق السراب" في 2010 قامت بدور البطولة في مسلسل "من ايام مليحة" في 2011 عملت في فيلم "ديما براندو" و سلسلة "طاولة و كراسي" في 2012.

أسند لها المخرج نوري بوزيد دور البطولة في فيلم "مانموتش" و مثلت شخصية "عائشة" الفتاة المحجبة، وفي 2013 قامت بدور"دنيا" في مسلسل "يوميات امرا" الذي لاقى نجاحا كبيرا في 2015 قامت بدورين في مسلسلين في ليلة الشك شخصية”الدكتورة ليندا” في حكايات تونسية شخصية "ساندرا" .

فتحي الهداوي

فتحي الهداوي، هو ممثل تونسي بدأ التمثيل في مسرح المعهد الثانوي ابن شرف بأداء قطع كلاسيكية، وذلك تحت إشراف أستاذه حمادي المزي، ثم انضم إلى مسرح الهواة والتحق بالمعهد العالي للفن المسرحي بتونس .

ياسين بن قمرة

ممثل تونسي رغم ان اختصاصه «ملتيميديا» وهوايته تعلقت بمجال عروض الأزياء إلا أن الصدفة جلبته إلى عالم التمثيل الذي دخله من الباب الكبير بمشاركة في مسلسل «مكتوب» تجددت فيه تجربته بمساحة أكبر في الأداء في الجزء الثاني وتدعمت هذه التجربة التي أغرته وسحرته بدور لم يكن ينتظره في مسلسل من "أيام مليحة" وبطل مسلسل "أولاد مفيدة".

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا