عمران: ١.٢ مليون مستفيد من التمويل متناهي الصغر

الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

قال الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن هناك ١.٢ مليون مستفيد من التمويل متناهي الصغر، منوهًا إلى أنه يجب على كل من يحصل على التمويل أن يكون له حماية تأمينية.


وأشار على هامش ملتقى التأمين شرم الشيخ الثاني راندفو، إلى أن هناك ٢ مليون طلاب المدارس والمعاهد الازهرية سيستفيدون من التأمين على الطلاب، بحسب مشروع قانون التأمين الجديد، ليصل المستفيدين من قطاع التأمين تقريبًا إلى 25% من الشعب المصري، هذا إلى جانب 10 مليون تأمين إجباري على السيارات، وهو ما يشير إلى أن المستفيدين من قطاع التأمين بمختلف منتجاته سيصل إلى 30 مليون مواطن خلال الفترات المقبلة.


ولفت إلى أن القانون الجديد يركز على التأمين الإجباري، فهناك ١١ نوعا من التأمين الالزامي تم اضافته إلى مظلة التأمينات الاجبارية في مشروع القانون، مثل التأمين على المهنيين للأطباء والمحاميين وغيرها، والتأمين ضد مخاطر الاختراق الإلكتروني، مشيرا إلى أن القانون الجديد من المقرر إقراره خلال الفترة المقبلة بعد مراجعته في مجلس النواب.

 

يذكر أن الاتحاد المصري للتأمين أعلن عن إقامة ملتقى شرم الشيخ السنوى الثانى للتأمين خلال الفترة من 11-13 نوفمبر الجاري تحت عنوان "إغلاق فجوة الحماية التأمينية لتحقيق الربحية فى صناعة التأمين" تحت رعاية وزارة قطاع الأعمال والهيئة العامة للرقابة المالية.

 

ويهدف هذا الملتقى إلى توفير فرصة مميزة وفريدة للوفود المشاركة للاستفادة من تجارب الأسواق المختلفة ، كما يعد إطاراً لتحديث المعارف فى مجالات التأمين المختلفة و الوقوف على أهم وأفضل الممارسات فى مجال الصناعة وتأسيس آليات التعاون بين أسواق التأمين وإعادة التأمين بالعالم من خلال تبادل المعلومات والخبرات وتنمية علاقات العمل وإستعراض أهم الفرص والتحديات بالسوق المصرى والأسواق.
 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا