جامعة أسيوط تعلن نجاح تدريب 600 شاب وفتاة في رعاية الأطفال ورعاية المسنين

جامعة أسيوط تعلن نجاح تدريب 600 شاب وفتاة في رعاية الأطفال ورعاية المسنين
جامعة أسيوط تعلن نجاح تدريب 600 شاب وفتاة في رعاية الأطفال ورعاية المسنين

أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بما حققه مشروع بناء من إنجازات رائدة في تمكين الشباب وتوفير فرص التدريب والتأهيل لأبناء المحافظة في مجالات الرعاية الصحية الأولية وصحة المسنين ، ومشرفات قاعة رياض الأطفال وجليسة أطفال , وهو ما يعكس الاهتمام البالغ الذي توليه الجامعة بالتنمية البشرية والمساهمة في نهضة المواطن.

 

وذلك من خلال برامج تعليمية وتربوية وثقافية واجتماعية متميزة في المجالات المختلفة , مؤكداً في ذلك علي ترحيب الجامعة بشتي أنواع التعاون المثمر والبناء مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني بما يسمح بتكوين جيل متميز ينعكس دوره الإيجابي علي المجتمع .

 

 

جاء ذلك في أعقاب انطلاق فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع بناء وهو المشروع الذي أطلقته جمعية عطاء بلا حدود لتنمية المجتمع تحت رعاية جامعة أسيوط وبالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية بحضور عدد كبير من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمستشفيات الجامعية وقيادات المجتمع المحلي والجمعيات الأهلية وشباب المتدربين خلال المشروع .

 

 

وخلال الافتتاح أعربت د.مها غانم عن سعادتها البالغة بالمشاركة في هذا الحفل الختامي للمشروع باعتباره يوماً لجني الثمار خاصةً في ظل ما تقدمه الجامعة من رعاية اجتماعية متميزة للشباب ودعماً لكافة المشاريع التنموية التي تستهدف نهضة المجتمع وتطويره، وهو ما يتوافق مع خطة الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الاهتمام بالشباب وهو ما ظهر جلياً خلال مبادرة  " صنايعية مصر " .

 


وحول تفاصيل المشروع أوضحت د. هبة الله راشد أن تنفيذ المشروع تم من خلال توقيع برتكول تعاون مع جامعة أسيوط متمثلة في كلية الطب وكلية التربية للطفولة المبكرة والذي استهدف تدريب 600 شاب وفتاة من أبناء محافظة أسيوط من الفئة العمرية ( 18 عامًا إلى 35 عامًا ) وذلك في مجالات ( أساسيات الرعاية الصحية الأولية وصحة المسنين، ومشرفات قاعة رياض الأطفال، وجليسة أطفال ) بهدف المساهمة في تحسين فرص تشغيل الشباب والفتيات بمحافظة أسيوط، ونشر الوعي المجتمعي، وفتح باب العمل التطوعي للشباب لإبراز ما لديهم من قدرات ومواهب وتنميتها.

 

 

وفي السياق ذاته أشارت د. ماجدة هاشم أن برتكول التعاون مع كلية التربية للطفولة المبكرة شمل تدريب 300 من خريجات الكلية علي مدي عام كامل من خلال مجموعة برامج تربوية وتعليمية في كيفية التعامل مع الأطفال وحل المشكلات والتعريف بخصائص الطفل النفسية والأطفال ذوي الهمم، وكذلك التدريب علي الأنشطة الترفيهية من ألعاب مختلفة ومسرح العرائس إلي جانب مواصفات ومهام الجليسة والمشرفة، منوهةً أن التدريب شمل الجوانب النظرية والعملية والتدريب المهني داخل الحضانات وقياس مدي فعالية البرنامج قبل التدريب وبعده.