بالصور| ننشر الشهادات الصحية للسجناء العاملين بمطبخ سجون طره

من داخل مطبخ سجون طرة
من داخل مطبخ سجون طرة

طهاة من نوع خاص، يخضعون لشروط وكشوف صحية وتحاليل متنوعة، قبل أن تمتد أيديهم في طهي الطعام، وذلك حرصا على سلامة وصحة السجناء.. إنهم فريق عمل المطبخ الطهي بسجن طره، الذين التقت معهم «بوابة أخبار اليوم»، وكشفت من خلال الصور التي تم التقاطها أن لكل منهم شهادة صحية خاصة به، يعلقها داخل المطبخ، حتى يستطيع العمل.
وخلال جولة "بوابة أخبار اليوم داخل سجن ومزرعة طرة أثناء المنتدى الثالث للسجون المصرية، أكد المساجين أن الطهي يتم وفقا للاشتراطات الصحية، وتقدم المأكولات للمساجين، طبقا لقائمة المعهد القومي للأغذية، أما عن الخضروات والأطعمة فهي من مزارع السجون. 
شهدت الجولة حضور اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء علاء الأحمدي، مساعد وزير الداخلية لقطاع العلاقات والإعلام، وعدد من قيادات وزارة الداخلية وأعضاء مجلس النواب والدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وبعض الإعلاميين للاطلاع على الأحوال الصحية والمعيشية للنزلاء ،واطمأن مساعدو الوزير على سير العمل داخل مطبخ السجن ،كما تفقد الوفود المشاركة معرض الأثاث لمنتجات نزلاء السجون ومعرض السلع الغذائية والقائم عليها السجناء.
وتولي وزارة الداخلية اهتماما كبيرا بإدارة السجون أوضاع النزلاء الصحية والاجتماعية ووضعت السياسات والخطط، وسعت نحو تعديل التشريعات ذات الصلة، لتتوافق مع المواثيق الدولية وحرصت على صقل قدرات العاملين بقطاع السجون وصاغت لتنمية مهاراتهم الوظيفية وقدراتهم المهنية البرامج والدورات التدريبية.
كما حرصت الوزارة على انتهاج فلسفة عقابية، تسعى للإصلاح والتهذيب، عبر تأهيل النزلاء ليصبحوا مواطنين صالحين، لأنفسهم ووطنهم وعلى ذات النهج وإعادة دمجهم في المجتمع.