تعرف على غرامة التدخين في القطارات

المجني عليه
المجني عليه

 لقي شاب يدعي أحمد مبروك عبدالرحمن مصرعه، اليوم الاثنين، إثر سقوطه من قطار كفر الزيات طنطا بمحافظة الغربية، ما أدى لإصابته بنزيف بالمخ وكسر بقاع الجمجمة، عقب نشوب مشادة كلامية بينه وبين كمسري القطار بسبب تدخينه سيجارة داخل القطار، وتم نقله في حالة حرجة لمستشفى المنشاوي العام بطنطا، وتوفي فور وصوله للمستشفى. 

 

وفي هذا السياق، تستعرض "بوابة أخبار اليوم"، قيمة تكلفة الغرامة، كما أعلنتها قبل ذلك السكة الحديد، وقدرها 50 جنيها على التدخين داخل عربات القطارات أو بين طرقاتها أثناء رحلة القطار أو أثناء توقفه بعدما كانت 10 جنيهات.

 

 

كانت وزارة النقل، قد كشفت تفاصيل واقعة سقوط أحد ركاب قطار ١٤/ ٣١٥٢ إكسبريس (الإسكندرية - القاهرة) بحوش محطة طنطا.

 

وأكدت الوزارة في بيان رسمي، أن النقطة الأمنية المُعيّنة لتأمين قطار ١٤ / ٣١٥٢ إكسبريس (الإسكندرية - القاهرة) لقسم شرطة محطة سكة حديد طنطا، تلقت إخطارا بسقوط أحد الأشخاص من القطار قبل دخوله محطة طنطا نتيجة قفزه من القطار وتم نقله إلى مستشفى المنشاوي العام، وتحرر عن ذلك المحضررقم ٩ / ٩٩٣ أحوال قسم شرطة السكة الحديد بطنطا.

 

 

وأوضحت الوازرة، أن المحضر تضمن أن شرطة القطار طالبت الراكب أحمد مبروك عبد الرحمن إبراهيم المُقيم بدائرة مركز كفر الزيات، بإبراز تحقيق الشخصية لقيامه بالتدخين داخل القطار فرفض، وتم استدعاء كمساري القطار لتحصيل غرامة التدخين داخل القطار إلا أنه رفض، وقام بمُغافلتهم وقفز من القطار للهروب، وتم ذلك أمام شهود الواقعة المثبوتين بالمحضر.