جمهور الأوبرا لـ«محمد الشرنوبي»: «بنحبك يا مليجي»

محمد الشرنوبي
محمد الشرنوبي

صعد المطرب الشاب محمد الشرنوبي، منذ قليل، لمسرح حفله على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ28.

وظهر محمد الشرنوبي على المسرح الكبير ليقدم أغنية برفقة كارمن سليمان على طريقة الديتو، حيث قدما سويا أغنية "ع اللي جرى" وسط تصفيق حار من جمهور دار الأوبرا، وافتتح الشرنوبي الحفل بأغنية «عادي وبراحتك»، وسط استقبال حافل وهتافات للجمهور باسمه داخل مسرح حفله، وذلك في أول ظهور له بعد قرار نقابة المهن الموسيقية بمنعه عن الغناء لحين حل النزاع مع المنتجة سارة الطباخ.

وردد الجمهور هتافات حب لمحمد الشرنوبي قائلا: «بنحبك يا شرنوبي» و«بنحبك يا مليجي» في إشارة للدور الذي قام به في مسلسل «نصيبي وقسمتك 3».

وغنى الشرنوبي عددا من الأغاني منها: «صبح الصباح، وحتة من الخيال، وخلاني بعدت، ومفيش داعي، والنفسية، ولياليه، وتخونوه، وع اللي جرى، وعارفة، وأنا لحبيبي».

وأحيت الفقرة الأولى المطربة السورية فايا يونان التي عبرت عن سعادتها لمشاركتها في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ28، للمرة الأولى في تاريخها، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة أحمد حسن فكري.

وقالت فايا يونان على مسرح الحفل: «أنا مبسوطة جدا إني معاكم النهاردة.. وتحيا مصر سوريا»، وصعدت يونان على مسرح الحفل بأغنية «يا قاتلي» وسط تصفيق وصيحات الجمهور، ثم قدمت بعد ذلك أغنية "لما بدى يثنى، وبيناتنا في بحر، وخفيف الروح، ويا لالالي، ويمكن نسي، وإمتى هتعرف، وقلبي ومفتاحه، وأحب يديك».

وبعدها صعدت كارمن سليمان بأغنية «حضن دافي»، بعدها غنت «كلام كلام، وطيري يا طيارة، وهدي الليل، ولما تشوفك عيني، وأنا هنا يا ابن الحلال، وحقابله بكرة، وسطور حكايتي»، والتي ألهبت بها حماس جمهور المهرجان.

ويشارك في المهرجان بدورته الجديدة، 92 مطرب ومطربة وعازف و37 حفل موسيقي وغنائي و22 فرقة موسيقية وسيتم تكريم 12 شخصية من خلاله، و7 دول عربية تشارك في الفعاليات، و6 مسارح تحتضن فعالياته بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وتضم أعضاء اللجنة التحضرية الموسيقار حلمي بكر، الموسيقار الدكتور جمال سلامة، الدكتور حسن شرارة، الدكتور رضا رجب، الدكتور عماد عاشور، الدكتور خالد داغر، الفنان أمجد العطافى، الإعلامي امجد مصطفى، الفنان ماجد سرور، الشاعر جمال بخيت، الموسيقار محمد رحيم، الشاعر هانى عبد الكريم، الموسيقار زياد الطويل، الدكتورة رشا طموم رئيس اللجنة العلمية والفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان والمؤتمر.