وزيرة الاستثمار تشهد إطلاق برنامج «Boost with Facebook» التدريبي

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تشهد إطلاق برنامج "Boost with Facebook"
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تشهد إطلاق برنامج "Boost with Facebook"

شهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم إطلاق برنامج "Boost with Facebook" في إطار شراكة بين شركة فيسبوك وشركة "رايز أب"، والذي يعد برنامج تدريبي عالمي تم وضعه من أجل مساعدة المشروعات الصغيرة على النمو وصقل المهارات الرقمية لدى المزيد من الأشخاص للمنافسة في مجال الاقتصاد الرقمي. 

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة حريصة على دعم رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكافة مشروعات التحول الرقمي، مشيرة إلى أن القطاع الخاص يقوم بدور كبير في خلق فرص عمل للشباب والمرأة.

ودعت الوزيرة، شركة "فيسبوك" وشركة "رايز آب" للمشاركة في منتدى أفريقيا 2019 والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم جلسات عن رواد الاعمال والاستثمار فى رأس المال البشرى.

من جانبه، قال رامز شحادة المدير التنفيذي لشركة فيسبوك بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يعدّ السوق المصري أحد أسواق التجارة الإلكترونية الأسرع نموًا في المنطقة بفضل بيئة الأعمال الديناميكية التي تضم العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة والناشئة والتي يسرّنا دعمها من أجل تحقيق النجاحات المنشودة".

واستطرد: "ندرك جيدًا مدى أهمية الإلمام بالمهارات الرقمية لدى المتقدمين للحصول على وظيفة في الشركات الصغيرة والمتوسطة، نحن نسعى لإتاحة الموارد اللازمة للقوة العاملة في مصر من أجل اكتساب تلك المهارات كما نأمل توفير ما تحتاج إليه الشركات من موارد تساعدها على النمو". 

من جانبه، قال عبد الحميد شرارة رئيس شركة رايز أب: "تمثل هذه الشراكة مع فيسبوك علامة فارقة في مسيرة رايز أب؛ فمنذ انطلاق أعمالنا في السوق المصري منذ 6 سنوات، دأبت الشركة على دعم نهوض رواد الأعمال عبر عقد شراكات عدة سواء مع الحكومة أو شركات أخرى، وقد نجحنا بالفعل في ترسيخ دعائم الثقة بين أوساط الشباب المصري والوصول إلى نسبة كبيرة منهم مما يساعدنا على النجاح في تقديم برنامج "Boost with Facebook" وهو البرنامج التدريبي الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

ويهدف برنامج "Boost with Facebook” إلى تدريب 2000 من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مدار 6 أشهر في عدة أنحاء من جمهورية مصر العربية تشمل القاهرة والصعيد والدلتا. 

ويركز البرنامج في مراحله الأولى على الصناعات اليدوية والتي تتضمن صناعات النسيج والتطريز، بالإضافة إلى الصناعات الغذائية وخدمات المواطنين والرعاية الصحية والزراعة والاستيراد والتصدير والأعمال الهندسية.

وتساهم بشكل رئيسي في الاقتصاد المصري، وفي إطار هذا البرنامج، سيقدم متخصصون بـ"فيسبوك"، دورات "تدريب المدربين" لتمكين المشاركين من نقل معرفتهم وخبرتهم بفعالية وضمان امتداد أثر البرنامج ليشمل أعدادًا متزايدة.  

وقالت الاستثمار: "بحسب الإحصاءات، فإن 71% من المصريين متصلون بواحدة على الأقل من المشروعات الصغيرة أو المتوسطة على الإنترنت وتواصل هذه النسبة صعودها يومًا بعد يوم، وتمنح مهارات التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية لأصحاب الأعمال ميزة مهمة في اقتصاد اليوم المتسم بسرعة الحركة والتطور".

وتتوفر جميع المعلومات عن هذه البرامج التدريبية بالإضافة إلى قصص نجاح عدد من رواد الأعمال باستخدام تلك الأدوات في أنشطتهم اليومية على الرابط التالي  https://www.facebook.com/boost.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا