صور| فايا يونان بإطلالة مميزة في أول ظهور لها بالأوبرا

فايا يونان
فايا يونان

أعربت المطربة السورية فايا يونان عن سعادتها لمشاركتها في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ28، للمرة الأولى في تاريخها، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وقالت فايا يونان على مسرح الحفل: «أنا مبسوطة جدا إني معاكم النهاردة.. وتحيا مصر سوريا»، وصعدت يونان على مسرح الحفل بأغنية «يا قاتلي» وسط تصفيق وصيحات الجمهور، ثم قدمت بعد ذلك أغنية "لما بدى يثنى، وبيناتنا في بحر، وخفيف الروح، ويا لالالي، ويمكن نسي، وإمتى هتعرف، وقلبي ومفتاحه، وأحب يديك».

وافتتحت فرقة بيت الموسيقى في النجدة الشعبية اللبنانية، ومن المقرر أن يحيي الفقرة القادمة المطربة كارمن سليمان، على أن يختتم فعاليات الحفل المطرب محمد الشرنوبي، بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة أحمد حسن فكري.

وافتتحت مساء الجمعة 1 نوفمبر، وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ورئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر، فعاليات الدورة الـ28 من مهرجان الموسيقى العربية، وتستمر فعالياته حتى 12 من الشهر نفسه.

ويشارك في المهرجان بدورته الجديدة، 92 مطرب ومطربة وعازف و37 حفل موسيقي وغنائي و22 فرقة موسيقية وسيتم تكريم 12 شخصية من خلاله، و7 دول عربية تشارك في الفعاليات، و6 مسارح تحتضن فعالياته بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وتضم أعضاء اللجنة التحضرية الموسيقار حلمي بكر، الموسيقار الدكتور جمال سلامة، الدكتور حسن شرارة، الدكتور رضا رجب، الدكتور عماد عاشور، الدكتور خالد داغر، الفنان أمجد العطافى، الإعلامي امجد مصطفى، الفنان ماجد سرور، الشاعر جمال بخيت، الموسيقار محمد رحيم، الشاعر هانى عبد الكريم، الموسيقار زياد الطويل، الدكتورة رشا طموم رئيس اللجنة العلمية والفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان والمؤتمر.