أخر الأخبار

بتكلفة 64 مليون جنيه.. بناء محطة صرف ومعالجة مياه بـ«سوهاج»

 محطة صرف ومعالجة مياه بسوهاج
محطة صرف ومعالجة مياه بسوهاج

عانت محافظات الصعيد، من الإهمال والتهميش، على مدار سنوات مضت، حتى جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي وتولى إدارة شؤون البلاد، ولم يتوان لحظة عن إقامة المشروعات التنموية في صعيد مصر.

وأولت الدولة وجهها بمشروعات قومية وتنمية هدفها التنمية المستدامة، وجاءت محافظة سوهاج في المركز الأول حيث عملت الحكومة على دفع عجلة التنمية في تلك المحافظة وذلك خلال برنامج تنمية الصعيد الممول من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار، وبمشاركة الحكومة المصرية بقيمة 457 مليون دولار، وتم تخصيص 1,948,719,000 جنيه للمحافظة كمرحلة أولى من أجل دفع عملية التنمية.

ومن ضمن تلك المشروعات الضخمة التي تجرى حاليا بالمحافظة، مشروع الصرف الصحي ومعالجة المياه لقرى: الهجارسة، وأولاد غريب، والكوامل بحري، وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز المعلومات عن ذلك المشروع:

وقال المهندس عبد اللطيف محمد مدير مشروع الصرف الصحي ومعالجة المياه لقرى: «الهجارسة، وأولاد غريب، والكوامل بحري»، إن المشروع يتكون من جزئين، الأول هو معالجة المياه الهجارسة والجزء الثاني هو مزرعة الهجارسة المجاورة لمحطة معالجة المياه والتي من المقرر أن يتم تغذية المزرعة من خلال المياه المعالجة لصرف الصحي.

وأضاف محمد أن المشروع يشمل 3 قرى هم: «الهجارسة، وأولاد غريب، والكوامل بحري» بتكلفة 38 مليون جنيه وتخدم 500 ألف نسمة،   مشيرا إلى أن المزرعة التي يتم إنشاؤها بجانب محطة المعالجة تتكلف 26 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم البدء في العمل في محطة معالجة المياه في يونيو الماضي ومدة الانتهاء منه 10 أشهر.

وأكمل: "تم العمل في المزرعة بشهر يوليو الماضي ومن المقرر الانتهاء منها خلال 4 شهور"، مؤكدا الانتهاء من المشروع بالكامل في أبريل 2020.

وعن أهمية المشروع، قال إنه بدخول الصرف الصحي لتلك القرى ستعمل على حفظ المياه الجوفية الموجودة بتلك القرى حيث كانت تلوث من خلال مياه الصرف، مشيرا إلى أن توصيل خدمة الصرف الصحي للمواطنين سيكون مجانا بالكامل ويتحمل التكلفة شركة المياه بسوهاج.

من جانبه، قال المهندس أحمد محمد حامد المدير العام لشركة المياه الشرب بسوهاج، إنه تم إضافة توصيل الوصلات المنزلية ضمن المشروع حيث سيتم توصيل 3 آلاف وصلة لمنازل المواطنين بالمجان وبطول 25 كيلومترا.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا