فيديو| نشأت الديهي: طفرة نوعية هائلة يشهدها قطاع السجون في مصر

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك كم كبير من الشائعات حول السجون المصرية وما يجري بها.

وأكد "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الاثنين، أن عدد من الإعلاميين وممثلي الصحافة والفضائيات الأجنبية والمصرية والعربية، وعدد من نواب البرلمان، زاروا مصلحة السجون بـ سجن طرة كنموذج للسجون المصرية، لحضور المنتدى الثالث للسجون، وقاموا بجولة تفقدية بالسجون.

وتابع: "هناك طفرة نوعية هائلة يشهدها قطاع السجون في مصر، من حيث جميع العوامل التي تؤدي لوجود السجين في مكان يليق به كإنسان"، معقبًا: "السجون المصرية تبدو وكأنها مؤسسة تربوية، يتم بها تدريب وتعليم وتأهيل السجين، ووضعه على القبلة الصحيحة للحياة".

كما استعرض صور لمستشفى سجن طرة، معقبًا: "مستشفى السجن والعناية المركزة بها تضارع أعظم المستشفيات في مصر، شيء لا يمكن تخيله، أنا نسيت أني في سجن، شوفت منتجات ومساحات خضراء وحدائق داخل السجون مش موجودة في أي مكان، وشوفت الأكل يحترم آدمية الإنسان".

كما قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس السيسي وجه بدمج مساجين مصر ضمن مبادرة 100 مليون صحة وفيروس سي، منوها بأنه تم مسح جميع السجناء داخل السجون ضمن هذه الحملات.

وأكد "الديهي"، أن أحد المساجين حصل على رسالة الدكتوراه داخل السجن، وهناك 8215 شخصا حصلوا على شهادة محو أمية داخل السجون، وتم إنشاء 3 مدارس صناعية داخل قطاع السجون، لتعليم المساجين الحرف المختلفة وعدم العودة للجريمة مرة أخرى. 

وأوضح أن عدد المساجين في مصر 114 ألف سجين، 84 ألفا منهم صدر أحكام نهائية ضدهم، و30 ألفا حبس احتياطي وفقًا للقانون، من بين 100 مليون مواطن، أي بنسبة 0.1% من عدد المواطنين، معقبًا: "عدد المساجين في مصر بالنسبة لعدد السكان يليق بمصر، ويؤكد أننا كويسين وحلوين".
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا