صور| بعد إعدام المتهم.. القصة الكاملة لمقتل «سندس».. والأم: «قلبي ارتاح»

الطفلة سندس
الطفلة سندس

واقعة ماسأوية، استيقظت عليها أهالي محافظة الإسكندرية، وأثارت الرأي العام، وأصبحت حديث السوشيال ميديا، لفترة طويلة، عندما أطلقت الأم المكلومة، صرخات مداوية، تجمع عليها الأهالي، عندما جاء إليها الخبر الحزين بالعثور على فلذة كبدها، جثة هامدة داخل منور بنجع العرب بشارع 5.

البداية
كانت بداية الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة مينا البصل، بلاغا من "ن. م"، 33 عاما، ربة منزل، مقيمة بمنطقة نجع العرب، بتاريخ 3 يونيو الماضي، بغياب طفلتها "سندس. أ"، البالغة من العمر 6 سنوات، عن المنزل.  

أقوال والدة الطفلة
وقالت والدة الطفلة سندس، في بلاغها، إن زوجها متوفي منذ عامين ولديها ابنتين، سندس وسلمى، مؤكدة أن سندس الشقيقة الصغرى، أما الشقيقة الكبرى فهي في الصف الثاني الابتدائي، مشيرة إلى أن الطفلة خرجت من أجل شراء الحلويات ولم تتوقع أن حلق ذهب وزنه أقل من 3 جرامات ينهي حياة طفلتها الصغيرة.

تحرك رجال الأمن
لم يمض الكثير، وسرعان ما تم تشكيل فريق بحث، وتبين من المعاينة وجود جثة الطفلة المبلغ عن تغيبها مسجاة على ظهرها بمنور عقار بنجع العرب، ترتدي كامل ملابسها، وبمناظرتها تبين إصابتها بكدمات متفرقة بالجسم.

القبض على المتهمين
ووجه مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث جنائي، بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي، لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها، وأسفرت جهود فريق البحث عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم "ع. ر"، 19 سنة، سائق توك توك، وشقيقته، 21 سنة، ربة منزل، وبضبطهما ومواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد السرقة.  

اعترافات المتهمين
كشفت التحقيقات قيام المتهم الأول باستدراج الطفلة أثناء اللهو أمام منزلها إلى أعلى سطح العقار محل سكنه، لسرقة القرط الذهبي الخاص بالمجني عليها، وخنقها وإلقاء جثتها من أعلى سطح العقار في المنور خشية افتضاح أمره، وأبلغ المتهم شقيقته بما حدث فقامت بالتستر عليه وبيع القرط الذهبي، الذي لا يزن سوى 3 جرامات واقتسام ثمنه بينهما، وأرشدت المتهمة عن القرط الذهبي لدى صاحب محل مجوهرات "حسن النية"، وقررت النيابة العامة إحالة المتهمين إلى المحكمة.

الأهالي تطالب بالقصاص
تجمهر عشرات الأهالي،  أمام منزل الطفلة "سندس"، 6 سنوات، والتي لقيت مصرعها، بطريقة وحشية في الإسكندرية بكتم أنفاسها، مطالبين بإعدام الجناة.

حكم المحكمة
قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار وحيد صبري، بالإعدام شنقا لسائق التوك توك المتهم باختطاف وقتل الطفلة "سندس" بمنطقة نجع العرب، والسجن 3 سنوات لشقيقته لاشتراكها في الجريمة. 

والدة الطفلة
وقالت والدة الطفلة "سندس" في تصريحات صحفية، إن القضاة المصري، أراح قلبها، وأثلجه، بالحكم على المتهم بالإعدام، لافتة إلى أنها سوف تأخذ العزاء في ابنتها.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا