أخر الأخبار

طباعة المقررات الدراسية بطريقة «برايل» لذوي الإعاقة بجامعة بني سويف

الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

أكد د. منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، الحرص على توفير الدعم اللازم للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل استكمال مسيرتهم التعليمية بشكل أفضل، مشيرا إلى أن المكتبة السمع بصرية بكلية الآداب تقوم بطباعة كافة المقررات الدراسية بطريقة "برايل" للطلاب ذوي الإعاقة البصرية.

وأوضح رئيس الجامعة أن المكتبة يوجد بها العديد من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة تشغيل الشرائط الصوتية وتسجيل المحاضرات، بالإضافة إلى مجموعة قيمة من الكتب تم طباعتها بطريقة برايل يبلغ عددها ما يزيد عن 450 كتابا.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها رئيس الجامعة، اليوم، يرافقه د. أشرف خالد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، لعدد من الكليات، حيث بدأت الجولة بتفقد المكتبة السمع بصرية بكلية الآداب وذلك في إطار تقديم كافة التسهيلات الممكنة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال رئيس الجامعة إن الجامعة تخطط لطباعة بعض الكتب العالمية بطريقة برايل، كما يتم الإعداد لدورات تدريبية لهم حتى يتمكنوا من أداء الامتحان بطريقة ذاتية دون الاعتماد على المراقب.

كما شملت الجولة التفقدية مسرح كلية التجارة وعدد من قاعات الدراسة بالكلية للاطمئنان على سير العملية التعليمية، كما تابع رئيس الجامعة الخطة الخاصة بالأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي الجاري.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا