تسليم 498 فدانًا لـ166 شابًا ضمن مشروع الظهير الزراعي بالوادي الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال مجدي الطماوي رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد إن المركز انتهى من تسليم 498 فدانًا لـ166 شابًا من الخريجين بقرية (الخرطوم)، وذلك ضمن مشروع الظهير الزراعي الذي يتم تنفيذه بمختلف المناطق.

وأضاف الطماوي في بيان له اليوم: "أنه تم إجراء القرعة العلنية لاختيار المستفيدين من هذه الأراضي، وتم تسليم 166 قطعة أرض بواقع 3 أفدنة لكل قطعة، وذلك بمنطقة بئر (1) وبئر (2) بقرية (الخرطوم) جنوب مركز الخارجة.

وأوضح أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليم باقي الأراضي المخصصة لمشروع الظهير الزراعي بالمركز، وذلك بعد حفر البئر وإشهار شركة مساهمة بين المنتفعين؛ بهدف التوسع في الرقعة الزراعية وتوفير فرص عمل للشباب.

وكان المحافظ محمد الزملوط قد شهد تفجير بئر القرية الرابعة بدرب الأربعين في مركز باريس، في وقت سابق اليوم، بتكاليف إجمالية بلغت نحو 1.8 مليون جنيه؛ وذلك تفعيلًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (حياة كريمة).

وقال الزملوط: "إن المشروع يهدف إلى تحسين جودة الخدمات بالقرية وتوفير مصدر ري لزراعة مصدات الرياح لحماية منازل القرية من زحف الرمال بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب بالقرية"..مؤكدًا أنه سيتم استصلاح 120 فدانًا وتسليمها لأهالي القرية من غير المالكين للأراضي؛ لتحسين مستوى معيشتهم وتوفير مصدر دخل لهم ضمن أهداف المبادرة الرئاسية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا