محافظ الشرقية يضع حلولا عاجلة للقضاء على مشاكل المواطنين

محافظ الشرقية يقرر حلول عاجلة لمشاكل المواطنين بالمحافظة
محافظ الشرقية يقرر حلول عاجلة لمشاكل المواطنين بالمحافظة

التقى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع عدد من المواطنين من مختلف القرى والمدن بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافة للإستماع لمشاكلهم على الطبيعة والعمل على حلها وذلك بحضور لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد ومديري مديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ..

 

واستمع المحافظ لمشكلة احد المواطنين والذي يعاني من نزيف مستمر نتيجة خلايا سرطانية وتوفير أوجه الرعاية الصحية اللازمة له وكلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتوقيع الكشف الطبى علية لتوفير اوجه الرعاية الصحية له .

 

كما كلف وكيلى وزارتى التضامن الإجتماعي والقوى العاملة بتوفير معاش شهري للمريض وفرصة عمل مناسبة لتوفير حياة كريمة له ولتحمل أعباء المعيشة.

 

كما استمع المحافظ الى شكوى  إحدى السيدات والتى تطلب بمساعدة إبنتها المصابه بنزيف في المخ وشق حنجري  فكلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع مدير إدارة مستشفيات جامعة الزقازيق لعرض حالة الطفلة على إستشاري أنف وأذن وحنجرة وتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لها .

 

وكلف المحافظ مدير إدارة صندوق الإسكان بالديوان العام بتوفير وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية لوالدة الطفلة تلبية لرغبتها ونظراً لظروفها المعيشية الصعبة .

 

كما كلف وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بتقديم مساعدة مالية عاجلة لوالدة الطفلة تساعدها في تحمل نفقات علاجها .

 

وقد استجاب المحافظ الذى يتضرر من ملاصقة محطة  وقود لمنزلة حيث كلف اللواء ضياء ابو العزم رئيس مركز ومدينة الزقازيق بايقاف العمل بمحطة الوقود لما سببتة من تصدعات وشروخ بمنزل المواطن.

 

وكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بسرعة إستخراج معاش تكافل وكرامة لسيدة مطلقة ولديها 5 أبناء جميعهم في مراحل التعليم المختلفة وتقديم مساعدة شهرية للأسرة لتعينها على قضاء متطلبات الحياة.

 

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بتخصيص يوم من كل أسبوع لإستقبال وحل مشاكل المواطنين ومتابعة كافة المشروعات المنفذة في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة ليشعر المواطن بحجم ماتقدمه الدولة من إنجازات في مختلف القطاعات.