صور| من داخل مطبخ سجون طرة.. إعداد الطعام وفقا للاشتراطات الصحية

من داخل مطبخ سجون طرة.. إعداد الطعام وفقا للاشتراطات الصحية
من داخل مطبخ سجون طرة.. إعداد الطعام وفقا للاشتراطات الصحية

أجرت «بوابة أخبار اليوم» جولة تفقدية داخل مطبخ إعداد الطعام لسجناء سجن طرة، والذي يشرف عليه متخصصين في الطهي من نزلاء السجون، لتقديم وجبات صحية للمساجين، فضلا عن الكشف الطبي على العاملين داخل المطعم. 

خلال الجولة، أكد المساجين أن الطهي يتم وفقا للاشتراطات الصحية، وتقدم المأكولات للمساجين، طبقا لقائمة المعهد القومي للأغذية، أما عن الخضروات والأطعمة فهي من مزارع السجون.

شهدت الجولة حضور اللواء أشرف عز العرب، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء علاء الأحمدي، مساعد وزير الداخلية لقطاع العلاقات والإعلام، وعدد من قيادات وزارة الداخلية وأعضاء مجلس النواب و والدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وبعض الإعلاميين للاطلاع على الأحوال الصحية والمعيشية للنزلاء. 

واطمأن مساعدو الوزير على سير العمل داخل مطبخ السجن.

كما تفقد الوفود المشاركة معرض الأثاث لمنتجات نزلاء السجون ومعرض السلع الغذائية والقائم عليها السجناء.

جدير بالذكر بان وزارة الداخلية تولى اهتمام كبير بإدارة السجون أوضاع النزلاء الصحية والاجتماعية ووضعت السياسات والخطط، وسعت نحو تعديل التشريعات ذات الصلة، لتتوافق مع المواثيق الدولية وحرصت على صقل قدرات العاملين بقطاع السجون وصاغت لتنمية مهاراتهم الوظيفية وقدراتهم المهنية البرامج والدورات التدريبية.

كما حرصت الوزارة على انتهاج فلسفة عقابية، تسعى للإصلاح والتهذيب، هو تأهيل النزلاء ليصبحوا مواطنين صالحين، لأنفسهم ووطنهم وعلى ذات النهج وإعادة دمجهم في المجتمع.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا