صور| المشاعر الوطنية بين القاهرة وبغداد وبيروت في مهرجان الموسيقى العربية

مهرجان الموسيقى العربية
مهرجان الموسيقى العربية

بين القاهرة وبغداد وبيروت تنقل قطار فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في الليلة العاشرة من دورته ٢٨ حاملا رايات صون الهوية والحفاظ على احد ملامح تراث العرب.

وخلال الأمسية حرص النجوم المشاركون على تقديم التحية لمصر وشعبها من خلال أعمال حماسية وطنية فعلى مسرح الأوبرا الكبير استقبل الجمهور النجم اللبناني وائل جسار بترحاب وحفاوة ليجذب القلوب بمجموعة من أعماله  بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو عادل عياش هي بحبك يا مصر التي تجاوب معها الحضور تلاها ب غريبة الناس، بتوحشيني، جرح الماضي ، مشيت خلاص، النهاية واحدة، عمر واحد، خليني ذكرى، مخبئ إيه إلى جانب زى الهوا، بحبك يا لبنان ، ألف ليلة وليلة، متفوتنيش أنا وحدي ، واختتم الحفل بإعادة أغنية مشيت خلاص.

وكانت المطربة مروة ناجى قد أهدت فقرتها للموسيقار الكبير جمال سلامة لدعمه ومساندته لها وتمنت شفاءه وعودته إلى الساحة الفنية بإبداعات جديدة ثم قدمت مش هتنازل عنك ، ساعات ساعات ، قال جاني بعد يومين ، الله الله على المستقبل بمشاركة كورال الأطفال، بالإضافة إلى حبيت من قلبي من أغانيها الخاصة.

وكانت الأمسية قد بدأت بالصوت العراقي همام إبراهيم الذي تغنى بمجموعة من الأعمال المصرية والعراقية اختتمها ب يا أغلى اسم في الوجود وصاحبه الجمهور في أدائها إلى جانب أغاني اشهد، أنت الغالي، بغداد، أي دمعة حزن لا ،أنا يا طير ، روح أنا وليلى.

شملت الفعاليات حفلا على مسرح معهد الموسيقى العربية للمطرب سعيد عثمان بمصاحبة فرقته شموع وسبقه فاصلا لفرقة بيت الموسيقى في النجدة الشعبية اللبنانية بقيادة الدكتور هياف ياسين، كما شهد مسرح أوبرا دمنهور حفلاً للنجم محمد ثروت بمصاحبة فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو علاء عبد السلام بعد فقرات غنائية لكل من احمد حسن، وائل سراج، اشرف زيدان ومحمد عبد التواب.