مطابخ الشباب.. على كل صنف ولون

جاسمين تبدع بأشكال جديدة للحلويات
جاسمين تبدع بأشكال جديدة للحلويات

نبيلة ترضي الذوق بـ«حمص وحلاوة و«حلويات جاسمين» تشتهر على السوشيال ميديا

 

أذواق الشباب دائما مختلفة، وتحتاج إلى مزيد من الابتكار والابداع والتجدد، حتى فى الطعام، لذلك قام العديد من الشباب بعمل مشروعات للأكل والحلويات تلائم طبيعة الشباب وتنال رضاهم وتتوافق مع أذواقهم.

 

نبيلة محمد صاحبة مشروع «حمص وحلاوة» والتى بدأت تجربتها فى محل صغير لوجبات مصنوعة من الذرة فقط فى مدينة دهب بمشاركة 2 من أصدقائها، لتقرر بعدها تأسيس مشروعها الخاص فى القاهرة وهو فكرة لتقديم الوجبات الخفيفة «المقبلات» بأشكال وأصناف مختلفة « والتى يطلق عليها «finger food».

 

حيث تقدم أنواعا كثيرة من الذرة الحلو بالكراميل والشيكولاتة والذرة الحادق على الطريقة المكسيكية والإيطالية والهندية بإضافة أنواع الجبن أو التوابل، كما تقدم البطاطا، الفريسكا، السلطات بأنواعها والسندوتشات الخفيفة والعصائر الفريش التى تتناسب مع الصيف وجميع أنواع الفاكهة التى تقدم طازجة أو بإضافات مختلفة كالشيكولاتة.


وساعد نبيلة فى رحتلها دراستها إدارة الأعمال بجامعة القاهرة، وحصلت على دورات تدريبية متعلقة بطريقة إدارة مشروعات الطعام ساعدتها على إدارة مشروعها الخاص وبمساعدة فريق من الأصدقاء، وجاء اختيار نبيلة لاسم «حمص وحلاوة» لمشروعها عندما كانت تشاهد فيلم «سمع هس» للفنانة ليلى علوى والفنان الراحل ممدوح عبد العليم وهما يغنيان أغنية «حمص حمص يا حلاوة» لتقرر بعدها أن يكون ذلك هو اسم مشروعها الجديد، التى تديره من خلال صفحة على الفيس بوك تحمل الاسم نفسه.


وتتعامل نبيلة مع الشركات والسفارات والأماكن الخاصة بالأطفال وأماكن تنظيم الأحداث المختلفة والتى يتفقون معها على إعداد العديد من منتجاتها التى تقدمها بطرق مختلفة تناسب كل الأذواق وتقول نبيلة « حصل طفرة فى الذوق العام وممكن تلاقى بيت واحد وكل واحد ليه ذوق مختلف فى الأكل عشان كدة بعمل وصفات ترضى جميع الأذواق».


اما جاسمين مديح ٢٧ سنة والتى تخرجت فى كلية الحقوق جامعة المنصورة وعملت بمنصب مدير شئون قانونية وإدارية، إلا أن عشقها منذ صغرها فى عمل الحلويات، اقترح اصدقاؤها ان توسع المجال التى تحبه، وقامت بعمل صفحة على مواقع التواصل الاجتماعى وعرضت فيه كل ما تصنعه من حلويات غربية وشرقية، وتفاجأت بالاقبال الكبير من الزبائن وتلقت اوردرات من خارج المنصورة، لذلك قامت بترك وظيفتها والتفرغ لعشقها صناعة الحلويات.