شركة التعاون للبترول تعلن عن شراء ناقلتين

عادل عياد -رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول
عادل عياد -رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول

قال المحاسب عادل عياد، رئيس مجلس إدارة شركة التعاون للبترول، إن الشركة تقوم بدورها الوطني وتؤمن احتياجات البلاد من المنتجات البترولية والزيوت بما يضمن تحقيق واستدامة التنمية في كافة ربوع الوطن.

 

وكشف عياد، أنه تم البدء في تنفيذ خطة لتوفير 5 ناقلات بترول، مطابقة لاتفاقية ماربول "MARPOL" البحرية وطبقا للجدول الزمني الموضوع قامت الشركة بشراء ناقلتين باحدث المواصفات وتم تشغيل الناقلة الأولى تحت العلم المصري باسم CPC1 و تم استلام الناقلة الثانية CPC2 وجارٍ التجهيز لتشغيلها، إضافة للتعاقد على الناقلة الثالثة CPC3 والتي ستصل إلى المياه الإقليمية خلال أسبوعين وكما تم توقيع عقد بناء ناقلتين، مع شركة ترسانة الإسكندرية البحرية.

 

وأضاف خلال كلمته بالاحتفالية بمرور ٨٥ عاما على إنشائها، أن التنمية التي نشهدها جميعا بحجم إنجازات وتطورات تحققها مصرخلال الحقبة الحالية نتيجة لاهتمام قيادة سياسية حكيمة لا تألوا جهدا أو تضحية أو توجيها لكافة أبناء الوطن المخلصين نحو تحقيق أهداف وتخطي تحديات عديدة يشهد لها الحاضروالمستقبل، بما يدعونا جميعاً للفخر والتباهي بوطن يسير بخطى ثابتة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أنه منذ تأسيس شركة التعاون للبترول في 18 مارس 1934 كأول شركة، تعمل بإنتاج وتسويق المنتجات البترولية بإدارة وطنية مصرية وهى تبذل الكثير من الجهد فى خدمة الإقتصاد المصرى.

وتابع: "حجم التطور والانفتاح الذي يشهده سوق المنتجات البترولية، يحتم على الشركة أن تطور من أدائها حفاظاً على تاريخها المشرف وتطلعا لمستقبل أكثر اشراقا وهو ما يمكن رصده بالفعل من خلال نتائج الأعمال التى حققتها الشركة عبر تاريخها".

وأكد أن احتفال الشركة اليوم في وقت يقود فيه قطاع البترول قطار التنمية في مصر، وفي ظل الإنجازات والتطورات التي حققها على مدار السنوات الماضية، بتبني المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مشروعا كبيرا وعملاقا لتطوير وتحديث قطاع البترول والذي انبثقت منه برامج خاصة لتطوير وتحسين أداء منظومة تسويق وتداول المنتجات البترولية والزيوت.

أوضح أنه لم تكن أبدا أهداف شركة التعاون للبترول، بمعزل عن استراتيجية قطاع البترول حيث تولي الشركة اهتماما كبيرا بتطوير الأداء على العديد من المحاور منها على سبيل المثال لا الحصر أولا تموين السفن والنقل البحري استجابة لنشاط ملحوظ ومتوقع زيادته بحركة السفن العابرة لقناة السويس بعد افتتاح القناة الجديدة ودعما لقدرات شركة التعاون للبترول بمجال تموين السفن.

وأشار إلى وجود خطوط للإنتاج، وتمتلك الشركة ثلاث مصانع لإنتاج وتعبئة الزيوت بطاقة إنتاجية متاحة ٨٥ ألف طن سنويا ويخدم المصانع ثلاث معامل كيميائية حاصلة على شهادة الأيزو كما تعمل الشركة بصفة مستمرة على رفع الكفاءة والإنتاجية من خلال تطوير خطوط الإنتاج وأنظمة العمل والنقل والتعبئة والتخزين، وبالإضافة لثلاثة مصانع لإنتاج و تعبئة الكيماويات على أعلى مستوى تقنى و فنى ويخدم المصانع ثلاث معامل كيميائية تقوم بمهام ضمان الجودة إضافة لإدارات متخصصة بالبحوث والتطويرتعمل على استحداث منتجات جديدة لتلبية إحتياجات السوق المصرى من منتجات العناية بالمنزل والكيماويات المتخصصة.

وأكد أن هناك منظومة تداول المنتجات البترولية وتسويق الزيوت ضمانا لحصة التعاون للبترول من السوق المحلي من المنتجات البترولية التي تبلغ 30% من إجمالي المبيعات بالسوق، فإن التعاون للبترول تسعى دائما لاستغلال مواردها المتاحة وتطوير إمكاناتها لتحقيق الانتشار المطلوب.