ختام فعاليات قافلة «عيالنا» بالسويس

المركز القومى لثقافة الطفل
المركز القومى لثقافة الطفل

اختتمت اليوم، الأحد 10 نوفمبر، فعاليات القافلة الثقافية التي يقيمها المركز القومي لثقافة الطفل بمحافظة السويس، برئاسة الكاتب محمد ناصف ، تحت شعار «عيالنا» بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة،  استمرارا لبرنامج القوافل الثقافية التربوية في محافظات مصر.

و قدم فنانو المركز ورش مجسمات بالفوم، وتفصيل وطباعة على الخيش والقماش، ورسم زخارف إسلامية وفرعونية وحروف هيروغليفية، ورسم على الوجه، بالإضافة لورش حكي عن سر الكنز ومولد الرسول، وقدم الفنان وائل عوض ورشة الرسم بالموسيقى.

واحتفل الفريق بعرض الأفلام التي شارك فيها أطفال مركز الشباب وهي خمسة أفلام، «الأصدقاء» ويدور حول الإساءة تذهبها الريح والمعروف ينحت على الصخر، و «الغضب» وتدور حول الغضب الذي يصنع ثقوبا في حياة البشر، و«حلم الملك» ويؤكد أن كلمة قد تودي بك إلى السياف وكلمة تجعلك تأخذ مكافأة، و«لعله خير» ويدور حول ما يظنه الإنسان شرا وهو خير قد كتبه الله له، و«قيمة الإنسان».

وفي الختام قدم الكاتب محمد ناصف شهادات التقدير للأطفال المتميزين الذين شاركوا في الأنشطة، وقدم شهادة تقدير لـ هبة الله إبراهيم صالح مدير عام الطلائع بوزارة الشباب والرياضة، وأهدى ميدالية المركز لـ أميرة أحمد مدير مركز شباب المدينة بحي الأربعين بمحافظة السويس.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا